المناطق_واس

نفذت أمانة منطقة الرياض 10,232 جولة رقابية على المنشآت خلال أسبوع، أسفرت عن إغلاق 78 منشأة غذائية مخالفة، وإزالة 121 مبسطًا مخالفًا، فيما استجابت لـ4,351 بلاغًا، ضمن جهودها ودورها الحيوي في رفع معدلات الامتثال، الحفاظ على الصحة العامة.

وأوضحت الأمانة في تقرير إحصائي أن أعمالها في الوقاية الصحية شملت تنفيذ 1,790 جولة مكافحة حشرية، وقياس الكثافة الحشرية والاستقصاء في 1,220 موقعاً، إضافة إلى معالجة 594 مستنقعاً للمياه، اختبار 540 عينة غذائية، وإصدار 4,997 شهادة صحية.

أخبار قد تهمك أمانة الرياض تجري جولات رقابية على منشآت تقديم الأطعمة في دور السينما 23 يناير 2024 - 9:14 مساءً أمانة الرياض راعيًا لمنتدى مستقبل العقار في نسخته الثالثة 22 يناير 2024 - 10:32 مساءً

وضمن أعمال الأنسنة، بيّنت أمانة الرياض أنها أجرت صيانة دورية لـ 805 متنزهات وحدائق وملاعب، وزراعة 7,938 شجرة وشتلة لزيادة معدل المسطحات الخضراء والغطاء النباتي في المدينة، كما نظمت 210 فعاليات وأعمال تطوعية في الحدائق العامة، بما يسهم في رفع الوعي البيئي، وتعزيز الترابط بين السكان.

مما يذكر أن أعمال الأمانة الرقابية والميدانية تأتي في إطار جهودها لتعزيز الصحة الوقائية، الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان، رفع مستوى الامتثال، تحقيقًا للتنمية الحضرية المستدامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض أمانة الریاض

إقرأ أيضاً:

لكبار السن.. أطعمة مفيدة لتعزيز الصحة

قالت الدكتورة يكاتيرينا غيرينكو، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إن تناول كبار السن الأسماك ومنتجات الألبان والخضروات والفواكه بانتظام يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وتقول: "ينصح كبار السن بتناول الأسماك 2-3 مرات في الأسبوع، ومنتجات الألبان والخضروات والفواكه بانتظام للوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب. كما يجب تناول الزيوت النباتية باعتدال والتقليل من الدهون الحيوانية وعدم تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة في الأسبوع".

ووفقا لها، يحتاج كل كيلوغرام من جسم كبار السن يوميا إلى 1-1.2 غرام من البروتين. وفي حالة الالتهابات إلى 1.5 غرام وفي حالة الإصابات إلى 2 غرام لكل كغ من وزن الجسم. ويمكن أن توفر منتجات الألبان 30 بالمئة من البروتين الحيواني. بالإضافة إلى ذلك هي غنية بالكالسيوم (يحتاج الجسم منه إلى 1200 ملغم يوميا) لذلك تخفض من خطر الإصابة بهشاشة العظام. كما أن الكالسيوم موجود في السمسم وفول الصويا وغيرها. كما يجب على كبار السن تناول أطعمة غنية بفيتامين D الذي يحتاج الجسم منه إلى 800-1200 وحدة دولية في اليوم. هذا الفيتامين موجود في الأسماك والزبدة وكبد البقر والأجبان.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • الشرقية.. 19 ألف جولة رقابية على المساجد في شهرين
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • “النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية
  • لكبار السن.. أطعمة مفيدة لتعزيز الصحة
  • أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية