نشر الناقد الفني طارق الشناوي أخر تسجيل صوتي للإعلامي الراحل وائل الابراشي والذي وافته المنية بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لشهور داخل العناية المركزة.

أخبار متعلقة

ظهور الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في الحلقة 15 من «سره الباتع»

«الأطباء» تكشف عن العقوبة المتوقعة على خالد منتصر حال إدانته في قضية وائل الإبراشي

أول تعليق من طبيب وائل الإبراشي بعد تبرئته .

. ويوجه رسالة لـ خالد منتصر

وكتب الناقد طارق الشناوي عبر «فيسبوك»: «هذا التسجيل الصوتي الأخير لصديق العمر الإعلامي والصحفي الكبير وائل الإبراشي كان قد بدأ التعافي بنسبة معقولة من كورونا وسجل كلمته مرتين ليختار بعد ذلك الافضل بينهما ولكن كلمة القدر كانت أسرع، أهدى لي هذا التسجيل المخرج بقناة أون تي في عبداللطيف ، وهو ابن شقيقه وائل والأقرب إلى قلب خاله» .

وكانت بعض كلمات الراحل وائل الإبراشي كما جاء في التسجيل الصوتي كالتالي: «طالت الغيبة عليكم، لكن طول مدة الغياب كنت بتألم جدًا».

وائل الإبراشي وفاة وائل الإبراشى الناقد طارق الشناوي طارق الشناوي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين طارق الشناوي

إقرأ أيضاً:

تأثير جديد لفيروس كورونا على أدمغة المراهقين يثير قلق العلماء

كشفت دراسة حديثة عن تأثيرات جديدة لجائحة كورونا "كوفيد-19" وما تبعها من تدابير احترازية على أدمغة المراهقين، مشيرة إلى أن هذه التأثيرات تشكل خطورة على الصحة العقلية.


ونشرت المجلة العلمية "pnas" نتائج الدراسة، التي أفادت بأن تدابير الإغلاق التي فرضتها السلطات الصحية، أثناء الجائحة، أدت إلى تسارع غير عادي في نضوج أدمغة المراهقين، لافتة إلى أن معدل تسارع نضوج أدمغة الفتيات جاء بشكل أكبر مما حدث لدى أقرانهم من الفتيان.
أجرى الدراسة فريق بحثي من جامعة واشنطن، وأشاروا فيها إلى ضعف أكبر لدماغ الأنثى، مقارنة بدماغ الذكر، وهو ما عزاه الباحثون إلى العزلة الاجتماعية، وعلى الرغم من انتهاء الجائحة إلى حد كبير، فإن آثارها لا تزال باقية.
وأوضحت الدراسة أنه نظرا لأن تسارع نضوج الدماغ كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بالاضطرابات العصبية والنفسية والسلوكية، فإن هذه النتائج تسلط الضوء على أهمية توفير المراقبة المستمرة والدعم للأفراد، الذين كانوا مراهقين وقت جائحة "كوفيد-19".

وعمد القائمون على الدراسة إلى قياس ترقق القشرة المخية وهي عملية تبدأ إما في أواخر الطفولة أو أوائل المراهقة، حيث يصل سمك القشرة المخية إلى ذروته بشكل طبيعي أثناء الطفولة، وينخفض بشكل مطرد طوال فترة المراهقة ويستمر في الانخفاض طوال عمر الإنسان.
وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج عن طريق بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي قبل الجائحة لإنشاء "نموذج معياري" لكيفية تطور 68 منطقة من الدماغ، على الأرجح، خلال فترة المراهقة، والتي يمكنهم من خلالها مقارنة بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي بعد الجائحة ومعرفة ما إذا كانت تنحرف عن التوقعات.
وكشفت بيانات واردة من عمليات مسح أُجريت في عام 2021، أي بعد انتهاء فترة الإغلاق، عن أن الفتيان والفتيات قد عانوا من ترقق قشري سريع خلال تلك الفترة، لكن كان تسارع الترقق لدى الفتيات بمعدل يبلغ 4.2 سنوات قبل الوقت المتوقع، بينما تسارع الترقق لدى الفتيان بمعدل 1.4 سنة قبل الوقت المتوقع.
واختتمت نتائج الدراسة بالتحذير من أن هذه التدابير الاحترازية كان لها تأثير سلبي كبير على الصحة العقلية للمراهقين، مشيرة إلى أن هناك العديد من التقارير عن زيادة القلق والاكتئاب ومشاعر التوتر لدى كل من الإناث والذكور بعد تلك الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • دراسة تظهر تقدماً بالعمر في أدمغة المراهقين بشكل أسرع خلال تفشي كورونا
  • تأثير جديد لفيروس كورونا على أدمغة المراهقين يثير قلق العلماء
  • باحثون يكتشفون جسما مضادا لجميع متحوّرات كورونا
  • تعليق التويجري والجديع على بيان الأهلي .. فيديو
  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • وائل القباني: غياب محمد عبد المنعم أثر على أداء منتخب مصر أمام كاب فيردي
  • وائل القباني: منتخب مصر تأثر بغياب محمد عبد المنعم أمام كاب فيردي
  • اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات
  • محمود البزاوي يكشف مفاجأة عن مشهد في فيلم «ساعة ونص»