سواليف:
2024-07-01@22:29:24 GMT

الجمعة .. منخفض جوي قوي

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

#سواليف

تتأثر المملكة بمنخفض جوي جديد مصنف من الدرجة الثالثة .. و #أمطار في مختلف المناطق قد تغزر أحياناً مع هبوب #رياح_نشطة وتنبيه من هبوب #عواصف_رملية كثيفة على الطرق الصحراوية كافة

تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على الحرارة، الأجواء باردة وغائمة وماطرة بإذن الله في اغلب المناطق، ويتوقع ان تكون #الامطار #غزيرة في بعض المناطق يصحبها الرعد وتساقط #زخات_البرد أحيانا، مما يؤدي الى تشكل السيول وارتفاع #منسوب_المياه في #الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما تسود #رياح_غربية نشطة السرعة مصحوبة بهبات قوية قد تتجاوز سرعتها في بعض المناطق حاجز 65كم/ساعة .

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات #الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحدود درجتين مئويتين.

مقالات ذات صلة شاهد ..عائلات المحتجزين يغلقون شارع أيالون وسط تل أبيب 2024/01/25

ويكون الطقس بارداً وغائماً مع هطول الأمطار على فترات بمشيئة الله تغزر أحياناً مع ساعات ساعات العصر والمساء، وتمتد الهطولات بحدة اقل نحو مرتفعات الكرك والطفيلة.

وتكون #الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط أثناء النهار وتصحب بهبات قوية أحياناً، وتعمل على تشكل موجات غبارية كثيفة في مختلف مناطق البادية وربما السهول الشرقية.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية نشطة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-25 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات تنبيه من انخفاض الرؤية الافقية من الغبار بشكل كبير مع ساعات الظهر والعصر في الطرق الصحراوية كافة تنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق الشمالية والوسطى تنبيه من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية
ليلاً
يكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً بحدة متفاوتة بمشيئة الله في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً في مختلف المناطق بما فيها أجزاء من الكرك والطفيلة.

وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
التوصيات

تنبيه من تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية تنبيه من #السيول على أجزاء من الكرك والطفيلة


???? التحذيرات:

خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت. خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة فوق المرتفعات الجبلية بسبب #الضباب و الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض وغزارة الأمطار. خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها التي قد تتجاوز سرعتها حاجز ال65كم/ساعة .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أمطار رياح نشطة عواصف رملية الامطار غزيرة زخات البرد منسوب المياه الاودية رياح غربية الحرارة الرياح الضباب السيول الانزلاق الضباب فی مختلف تنبیه من

إقرأ أيضاً:

الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس

وذكر المركز في نشرته أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وكانت كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

الضالع : 32.6

السد.إب : 26.6

ريمة : 21.3

ذمار : 10

بعدان.إب : 9.2

إب : 2.2

تعز : 1.9

كما هطلت أمطار بلغت كمياتها في صعدة ( 1.6  ملم  ) والمحويت ( 0.2 ملم ) وفي أمانة العاصمة تراوحت ما بين ( 1.0 - 13.5 ملم )  وكذلك شملت أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة ) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكررياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار)  وأمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى  أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة) وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 - 45) درجة مئوية.

يحذر المركز مرتادي البحر البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

والمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • حادث جديد على بعد 13 ميلا من ميناء المخا
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق