أعلنت الجريدة الرسمية للرئاسة التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع أمس الخميس، على تصديق البرلمان على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، ما يمثل الخطوة الأخيرة في موافقة أنقرة على انضمام ستوكهولم إلى الحلف.
كان البرلمان قد وافق يوم الثلاثاء، على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ليزيل عقبة رئيسية أمام توسيع الحلف بعد 20 شهرًا من التأخير.


وتظل المجر عضو الحلف الوحيد الذي لم يصدق بعد على طلب السويد.موافقة البرلمان التركي

كان البرلمان التركي وافق على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي يوم الثلاثاء بعد مناقشات استمرت أكثر من 4 ساعات، ما أزال آخر عقبة رئيسية أمام توسيع التحالف العسكري الغربي بعد تأخير لمدة 20 شهرًا.

بايدن: حلف #الناتو أكثر قربا واتحادا من أي وقت
#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/ztpFsf546a pic.twitter.com/2WSFL0569k— صحيفة اليوم (@alyaum) August 9, 2022


وصوّت البرلمان، الذي يتمتع فيه الائتلاف الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان بالأغلبية، بواقع 287 صوتًا مقابل 55 لصالح الموافقة على الطلب الذي قدمته السويد لأول مرة في عام 2022، لتعزيز أمنها ردًا على الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا.

أخبار متعلقة بعد تأجيل 20 شهرًا.. البرلمان التركي يوافق على انضمام السويد للناتوالأحد المقبل.. البرلمان العربي يناقش الأوضاع العربية الراهنةاليوم الثلاثاء.. البرلمان التركي يناقش طلب السويد الانضمام للناتو

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز أنقرة تركيا رجب طيب أردوغان البرلمان التركي حلف شمال الأطلسي ناتو طلب السوید الانضمام البرلمان الترکی على طلب السوید

إقرأ أيضاً:

موكب أردوغان في برلين يثير جدلا

أنقرة (زمان التركية) – جذب موكب سيارة الرئيس التركي، الذي سافر إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، الانتباه وأصبح موضوعًا ساخنًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وصور صحفي ألماني الموكب، وسط حالة ذهول منه بسبب عدد المركبات المشاركة، وعدم قدرته على إحصاء عدد السيارات المرافقة للرئيس أردوغان.

وتفاعل المواطنون الأتراك الذين علّقوا على الصور التي أصبحت مادة دسمة على وسائل التواصل الاجتماعي بالتذكير بإجراءات التقشف التي لا تتبعها الحكومة التركية، وتطالب الشعب بإتباعها، فضلا عن وجود تعليقات تفيد أن كل هذا البذخ والثراء من الضرائب التي يجنيها أردوغان من شعبه.

وخسر منتخب تركيا المباراة، حيث أحرز المنتخب الألماني هدفين مقابل هدف في مرمى المنتخب التركي.

يذكر أن أردوغان حضر المباراة مع قرينته، لدعم المنتخب بعد أن قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم معاقبة اللاعب ميريه ديميرال لأنه رفع علامة “الذئب الرمادي”عقب المباراة التي فازت فيها تركيا على النمسا 2-1.

Tags: الحكومة التركيةبرلينتركياموكب أردوغانهولندا

مقالات مشابهة

  • تطبيع تركي مع النظام السوري.. ما تفسير صمت الأسد على كلام أردوغان؟
  • الأمين العام للناتو: الحلف هو الأكثر نجاحاً والأقوى في العالم والأطول أمداً بالتاريخ
  • الأمين العام للناتو: الحلف هو الأكثر نجاحاً والأقوى في العالم والأطول أمداً في التاريخ
  • الناتو يوقع عقدا بقيمة 700 مليون دولار لتعزيز إنتاج صواريخ ستينجر
  • الناتو يوقع عقدا بـ700 مليون دولار لزيادة إنتاج الأسلحة.. صواريخ ستينجر تتصدر قمة واشنطن
  • أردوغان والأسد.. ترميم علاقات أم إكراهات سياسية؟
  • هل تستعد تركيا لمرحلة ما بعد أردوغان؟
  • مفاجأة .. أردوغان يتهم الـ يويفا بطرد منتخب تركيا من يورو 2024
  • موكب أردوغان في برلين يثير جدلا
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت