قال الدكتور وسيم السيسي مفكر وعالم مصريات، إنّ المصري القديم كان يتوضأ قبل الصلاة، وكان يقول "نويت الوضوء"، حيث كان بيت الوضوء يسمى "بر دوا".

وسيم السيسى: 97% من الجينات الوراثية للمصريين متشابهة وسيم السيسى: نابليون قال "لو أن نصف جيوشى من المصريين لغيرت العالم"

وتحدث وسيم السيسي، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، عن الأصول المصرية القديمة للديانات، قائلا: "كان المصريون القدماء يحتفلون بعيد ميلاد أوزوريس في 24 ديسمبر، حيث يحتفل المسيحيون بعيد الميلاد في اليوم ذاته".

 

وتابع المفكر وعالم المصريات: "سان مارك قال وجدت المسيحية في مصر، وكان من أسباب دخول المسيحية مصر هي أنها قريبة من المعتقدات المصرية القديمة، وأنا لا أرى أي تعارض مع الأديان، فالقرآن الكريم قال يخرون للأذقان سجدا، ولم يكن أحدا يسجد بذقنه إلا أجدادنا القدماء المصريون".

 

وواصل: "المصريون القدماء كانوا يصومون 30 يوما ويستقبلون شهر الصيام مثلما نستقبله في الأيام الحالية، أما وحوي وحوي فقد كانت تعني عندهم أهلا أهلا، وإيوحا هي إياح حتب هي التي حررت مصر من الهكسوس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسيم وسيم السيسي مصر الشاهد اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي

كتب- محمد عبدالناصر:

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

يستهدف المؤتمر - الذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنية التحتية والصناعة والأمن الغذائي ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار في مجال اللوجستيات والموانئ.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو نبراسًا للتقدم الذي ينشده المصريون بعد الفوضى والإرهاب
  • المصريون القدماء أتقنوا كل شيء ما عدا الجلوس الصحيح
  • قرينة السيسي: ثورة 30 يونيو خرج فيها المصريون حماية لدولتهم وهويتهم الوطنية
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد