قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من القدس المحتلة، إن  الشارع الإسرائيلي أصبحت لديه قناعة أن نتنياهو ليست لديه القدرة على تنفيذ ما يتوعد به، مشيرًة الى أنه هذا ما يترجم على أرض الواقع بالمظاهرات التي تشهدها العديد من الأحياء.

وأضافت: «نصب المتظاهرون خياما أمام مقر رئاسة الوزراء الإسرائيلية، وبالقرب من شمال تل أبيب، وفي حيفا، وفي تل أبيب، وأمام وزارة الدفاع الإسرائيلية، ولو كان مقتنع هذا الجمهور الإسرائيلي بأن هذه الوعود ستنفذ على أرض الواقع لنفذت بعد السابع من أكتوبر، وهذا لسان حال المجتمع الإسرائيلي الذي أصبح يعاني أزمة ثقة، ليست فقط على المستوى السياسي، بل على المستوى العسكري».

وتابعت: «هذا أيضًا نجده على أرض الواقع، من خلال هذة التظاهرات التي كانت مقتصرة على يوم السبت، ولكن أصبحت هذه التظاهرات شبه يومية وتتسع في نطاقها جغرافيًا، وهناك دعوات لأن تزداد أعداد هذه النقاط التي يجتمع فيها المتظاهرون».

وأكملت: «اللافت هذة المرة أنه كان هناك للمرة الثانية خلال هذه الحرب وجود مجموعة من المتظاهرين أمام معبر كرم أبو سالم، واختيار المشاركين ليس عبثيًا ولكن يحمل رسائل مفادها أيضًا غضب العائلات التي يقاتل أبناؤها في داخل قطاع غزة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأن إغتيال على أمين عام "حزب الله" نصر الله هو أحد أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً على الإطلاق لما وصفه بـ "مكافحة الإرهاب".

وأضاف: "نصر الله، الذي كرس حياته لتدمير إسرائيل وقاد أكثر من 30 عاما من النشاط الإرهابي ضد إسرائيل، بما في ذلك في الأيام الأخيرة، يستحق الإطاحة به، ومن حسن الحظ أنه كان كذلك".

وتابع كاتس: "أشيد برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمبادرته إلى هذا العمل الجريء، ووزير الدفاع وأعضاء مجلس الوزراء لموافقتهم عليه، ورئيس الأركان وجيش الدفاع الإسرائيلي لتخطيطهم وتنفيذهم الرائع"، مضيفا "سنواصل حماية أمن إسرائيل".

هذا ونعى "حزب الله" قبل قليل أمينه العام السيد حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في قوت سابق اليوم "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب"  في غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد صراع داخلي.. دانا احمد مجيد منسق عام لحركة التغيير بالوكالة
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • بعد الغارة التي استهدفت حسن نصرالله.. نتنياهو وميقاتي يقطعان زيارتيهما ويعودان من نيويورك
  • التعري في الشارع العام.. بين إثارة غضب المغاربة وتحفيز غرائز المتحرشين
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها