وقف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، أمام هيئة المحكمة في مانهاتن، منكرا اتهامه بالاعتداء الجنسي والتشهير ضد الكاتبة إي جين كارول،

وتمسك دونالد ترامب بإنكاره اتهام إي جان كارول بالاعتداء الجنسي. وسألته المدعية ألينا حابا: هل أنت متمسك بشهادتك؟

وأجاب ترامب: "نعم بنسبة مئة في المئة".

ثم سألت المدعية ترامب: "هل أنكرت هذا الادعاء لأن السيدة كارول وجهت اتهاما؟

"هذا صحيح تماما.

وقال ترامب: "نعم فعلت ذلك. لقد قالت شيئا اعتبره اتهاما كاذبا - كاذبا تماما".

لكن القاضي لويس كابلان قاطع ترامب قائلاً: "كل شيء بعد (نعم فعلت) يُشطب".

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، فقد عاد ترامب إلى نيويورك مساء الأربعاء، وغادر برج ترامب في مانهاتن صباح الخميس متوجهاً إلى قاعة المحكمة في جنوب نيويورك.

ومنذ 16 يناير تواجه الكاتبة السابقة في مجلة "إيل" (Elle) إي جين كارول (80 عاماً) ترامب (77 عاما) في هذه المحاكمة المدنية، حيث يتوقع أن يدلي بشهادته الخميس للدفاع عن نفسه.

وكانت هذه الجلسة مقرّرة الإثنين، لكنها أرجئت بسبب ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورنا على أحد أعضاء هيئة المحلّفين وعلى محامية.

 أبرز تطورات المحاكمة 

أدلى الرئيس السابق دونالد ترامب بشهادته لفترة وجيزة دفاعًا عن نفسه في محاكمة التشهير المدنية في نيويورك، قائلًا إنه لم يأمر أي شخص بإيذاء إي جين كارول وأنه يريد الدفاع عن نفسه وعائلته ورئاسته. لقد تمسك بإنكاره السابق لاتهام كارول بالاعتداء الجنسي.

ماذا سيحدث بعد ذلك؟

ستقرر المحاكمة مقدار الأموال التي يجب على الرئيس السابق دفعها لكارول كتعويضات. لقد استراح الجانبان قضيتهما وستستمع هيئة المحلفين إلى المرافعات الختامية وتبدأ المداولات غدًا.

ترامب بين المحاكمة والحملة الانتخابية

كان ترامب يقسم وقته بين الحملة الانتخابية وقاعة المحكمة، واشتبك مع القاضي الذي هدد بإقالته من المحكمة الأسبوع الماضي.

أصل القضية

زعمت كارول، وهي كاتبة عمود سابقة في إحدى المجلات، أن ترامب اغتصبها في متجر متعدد الأقسام في منتصف التسعينيات ثم قام بالتشهير بها عندما نفى ادعاءها.

وفي محاكمة منفصلة العام الماضي، أدين ترامب بتهمة الاعتداء جنسياً على إي جين كارول في العام 1996 والتشهير بها في العام 2022، وألزم بدفع تعويض لها بقيمة خمسة ملايين دولار.

وعلى الرغم من إدانة محكمة في نيويورك بالإجماع في مايو 2023 ترامب، واصل الرئيس السابق تشويه سمعة الكاتبة ووصفها بالكاذبة و"المجنونة"، وبأنها "امرأة زائفة" تحمل "رواية زائفة".

قبيل الجلسة الأخيرة

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، شن ترامب على منصته في "تروث سوشل" 37 هجومًا على الأقل على إي جين كارول، وفق فرانس برس.

كذلك قال ترامب مؤخراً عن الكاتبة "لم أرَ هذه المرأة في حياتي (...) ليست لدي أيّ فكرة عن هويتها".

وكانت كارول قد تقدّمت بشكوى مدنية منفصلة بتهمة التشهير ضد ترامب بسبب تصريحات أدلى بها عام 2019 ردا على اتهامها له باغتصابها في كتاب أصدرته.

 وقال ترامب (77 عاما) حينها إن كارول (79 عاما) اختلقت القصة و"تحاول فقط بيع كتاب جديد".

وأحيلت هذه الشكوى الثانية أمام هيئة محلفين في يناير 2024 بعدما شهدت تأخيرات عدة.

وتطالب كارول في إطارها بتعويضات عن أضرار معنوية ومهنية تفوق عشرة ملايين دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونالد ترامب ترامب إي جين كارول ترامب محاكمة ترامب جين كارول تهمة التشهير دونالد ترامب ترامب إي جين كارول ترامب أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة

سرايا - مع احتدام السباق الرئاسي الأميركي للفوز بالبيت الأبيض، وفيما بدأ نجم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس يسطع كبديل محتمل للرئيس جو بايدن، بدأت حملة الغريم اللدود دونالد ترامب في إعداد الخطط البديلة.

يذكر أن حلفاء ترامب يعملون على كل الجبهات، فالحملة الانتخابية للرئيس السابق تستعد لمواجهة هاريس في حال دخولها المعترك الانتخابي، فيما بدأ آخرون يتحدثون عن القوة النووية الأميركية.

القوة النووية الأميركية
فحلفاء الرئيس الأميركي السابق ترامب يحثون على ضرورة إجراء واشنطن تجارب للأسلحة النووية الأميركية إذا فاز بولاية رئاسية جديدة في نوفمبر المقبل، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" New York Times.

هذه المقترحات التي قد تلقى دعما، يرفضها عدد من الخبراء النوويين، مشيرين إلى أنها خطوة قد تلغي "الوقف الاختياري للتجارب النووية" الذي تلتزم فيه القوى النووية الكبرى منذ عقود.

روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، كتب مقالا في مجلة "فورين أفيرز" Forgien Affairs قال فيه إنه "يجب على واشنطن أن تختبر أسلحة نووية جديدة للتأكد من موثوقيتها وسلامتها في العالم الحقيقي للمرة الأولى منذ عام 1992".

الانتخابات الأميركيةصعود نجم كامالا هاريس كبديل لبايدن.. وحملة ترامب تتأهب للانقضاض عليها
ودعا أوبراين ترامب إذا فاز بولاية رئاسية جديدة إلى القيام بهذه التجارب النووية بهدف المساعدة في الحفاظ على التفوق التقني والعددي على المخزونات النووية الصينية والروسية المشتركة.

إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وديمقراطيون آخرون حذروا من أن مثل هذه الاختبارات النووية، قد تؤدي إلى سلسلة من ردود الأفعال الدولية، والتي بدورها قد تعيد سباق التسلح النووي وتزيد "من خطر الحرب".
إقرأ أيضاً : إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيمإقرأ أيضاً : 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزةإقرأ أيضاً : جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب


مقالات مشابهة

  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • بعد الحصانة.. ترامب يتحرك لوقف قضية الوثائق السرية
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة