صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@12:32:26 GMT

نهيان بن مبارك يشيد بمعرضي «يومكس» و«سيمتكس»

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة وزيرة التغير المناخي والبيئة تفتتح الحوار الوطني للطب البيطري في جامعة الإمارات بلدية أبوظبي تشدد على متطلبات السلامة والصحة المهنية

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، معرضي «يومكس» و«سيمتكس» اللذين تتواصل فعالياتهما حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حيث كان في استقباله، اللواء الركن الدكتور مبارك بن غافان الجابري، رئيس اللجنة العليا المنظِّمة لفعاليات المعرضَين وحميد الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك».


وقام معاليه، على هامش زيارته للمعرضين، بجولة في أجنحة الشركات الإماراتية الوطنية، والعالمية المشاركة، واطلع على أحدث ابتكارات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، واستخداماتها المتعددة في المجالات الدفاعية، والمدنية، والإنسانية.
وأبدى معاليه إعجابه بالأنظمة والتطبيقات غير المأهولة، التي تقدمها المؤسسات والشركات الإماراتية، وتعكس ما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم في قطاع الأنظمة غير المأهولة، الذي بات يلعب دوراً محورياً في كل مناحي الحياة، ويدعم جهود العمل الإنساني. كما أشاد سموه بحجم المشاركة العالمية التي تشهدها النسخة السادسة من معرضي يومكس وسيمتكس، اللذين تنظمها مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الإمارات، والشريك الاستراتيجي لمجموعة إيدج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نهيان بن مبارك يومكس معرض يومكس يومكس وسيمتكس الإمارات سيمتكس معرض سيمتكس

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان

تشارك هيئة أبوظبي للتراث بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية في

موسم طانطان الثقافي، الذي ينطلق يوم غد الأربعاء في المملكة المغربية.

وتستعرض هيئة أبوظبي للتراث من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، عددا من عناصر التراث الإماراتي المعنوي، إلى جانب تنظيم المسابقات التراثية، مثل”سباق الهجن”، و”مزاينة الإبل”، و”مسابقة المحالب”، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

ويضم الجناح معرضا للصور للعلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى جانب لوحات من المصنوعات اليدوية التقليدية بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، و معروضات من البيئة البحرية والأكلات الشعبية الإماراتية والقهوة العربية والأزياء والمجوهرات الشعبية، إلى جانب عناصر التراث الإماراتي المسجلة في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، ومنها “القهوة العربية، المجالس، سباق الهجن، حداء الأبل، العيالة، التلّي، السدو، الصقارة، التغرودة، الرزفة، العازي، الأفلاج، النخلة”.

ويشارك الجناح في أمسيات شعرية، بمشاركة شعراء من الإمارات والمغرب، إضافة إلى المشاركة في الحفلات الغنائية وغيرها من الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي يحتضنها موسم طانطان، كما ينظم عددا من سباقات الهجن على مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباقات الهجن في مدينة طانطان، إلى جانب مزاينة الإبل ومسابقة المحالب، بالتعاون مع اتحاد سباقات الهجن، بالإضافة إلى مسابقات الطبخ الشعبي وإعداد الآتاي المغربي، كما يرعى مسابقة التبوريدة التي تعد من المسابقات التراثية المغربية.

ويتضمن موسم طانطان برنامجا ثقافيا غنيا ومتميزا، يجمع بين الماضي والحاضر، ويسلط الضوء على التراث الصحراوي العالمي بشكل عام، والتراث الصحراوي المغربي على وجه الخصوص، ويعد الموسم حدثا عالميا مسجلا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي المعنوي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • معالم أبوظبي تُزيِّن «الاتحاد للطيران»
  • حلقة نقاشية حول اليوم الدولي لمكافحة المخدرات
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو