صحيفة الاتحاد:
2024-07-19@16:39:13 GMT

178 مشاركاً في تحدي البرمجة في «يومكس»

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

أبوظبي  (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «حبارى الإمارات» يرحب بالمشاركين في مؤتمر التربية البيئية انطلاق فعاليات مهرجان الوثبة للعسل اليوم ولمدة أسبوعين

أعلنت وزارة الدفاع المنظمة لمسابقة تحدي البرمجة، عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة والتي أطلقتها ضمن المبادرات الجديدة لمعرضي (يومكس وسيمتكس 2024) في دورتهما السادسة .


وشارك في منافسات مسابقة تحدي البرمجة 178 متسابقاً وحصل الفائز الأول على جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم، وشارك في المسار الأول 142 متسابقاً وتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل بدروع تقديرية لتعزيز روح المنافسة دبين جميع المشاركين وفاز في هذا المسار كل من زايد حمد وناصر هلال الرواحي وأحمد علي الكتبي.
وشهد المسار الثاني مشاركة 36 متسابقاً وتضمن مسابقة تحدي البرمجة للطائرات من دون طيار والذي جرى تنظميه عبر ثلاثة مستويات مختلفة والمصمم لتقييم كفاءة المشاركين عبر العديد من التحديات المتقدمة على مدار ثلاثة أيام وفازت بالمركز الأول سلوى عمر عبدالله البريكي تلتها خديجة راشد محمد وفاز بالمركز الثالث عيسي حمد سالم.
وتهدف مسابقة تحدي البرمجة التي تنظمها وزارة الدفاع ومجموعة أدنيك، إلى بناء واكتشاف الكفاءات الوطنية في قطاعات البرمجة المتخصصة. وباعتبارها الفعاليات الوحيدة من نوعها على مستوى المنطقة المعنية بالأنظمة غير المأهولة والروبوتات وصناعات الذكاء الاصطناعي، شكل معرضا (يومكس وسيمتكس) المنصة المثالية لتقديم فرصة مثالية واستثنائية للمبرمجين الإماراتيين، لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم مما يعزز من سمعة ومكانة الدولة في هذه المجالات الحيوية .
ووفرت تحديات البرمجة الفرصة للمشاركين لإثبات خبراتهم في تطوير البرمجيات وتصميم الأجهزة وتخطيط عمليات الطائرات من دون طيار بطريقة ممتعة وتنافسية للبقاء على اطلاع بأحدث التقنيات في هذه الصناعة .
وتضمنت المسابقات مسارين رئيسين بهدف جذب الإماراتيين ذوي المهارات المتخصصة في مجموعة متنوعة من لغات البرمجة المتعددة، لعرض مهاراتهم في البرمجة في خمس مسابقات يومية أقيمت خلال معرضي (يومكس وسيمتكس 2024) عبر منصة تحدي البرمجة .
واستخدم المشاركون أحدث المعدات والمرافق للمسابقات لخلق جو احترافي وبيئة تنافسية لتجمع عالمي رائد للطائرات بدون طيار والروبوتات والمكونات والأنظمة غير المأهولة، وقد أعاد معرضا (يومكس وسيمتكس) في هذه الدورة التأكيد على تعزيز مكانتهما كمنصات أساسية للابتكار والنمو في قطاع الأنظمة غير المأهولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع يومكس معرض يومكس يومكس وسيمتكس سيمتكس معرض سيمتكس البرمجة الإمارات یومکس وسیمتکس تحدی البرمجة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبوتشيا «تحدي القاهرة 2024»

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى، بطولة العالم للبوتشيا "تحدي القاهرة 2024"، والتي تستضيفها مصر وتستمر حتى 22 يوليو الجاري، بمشاركة 13 دولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية، واليسيا ماتيه، عضو الاتحاد الدولي للبوتشيا، والدكتور مصطفي صادق، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة جلوس، والدكتور أحمد عوين، رئيس اتحاد المكفوفين، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية واعضاء مجلس إدارة الاتحادات الرياضية والأندية.

وبدأ الحفل بدخول "طابور العرض" للدول المشاركة في البطولة وحكام البطولة، وتقدم وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بجميع الدول والوفود المشاركة في البطولة بمصر، مؤكدًا أن مصر ستظل - دائماً وأبدا - موضع ترحيب لجميع الدول والوفود المشاركة في كل البطولات.

وشدد على حرص مصر على استضافة تلك البطولات العالمية، التي تهدف إلى تعزيز التعاون فيما بين الدول وتطوير رياضة أصحاب الهمم على مستوى العالم.

وأشار وزير الرياضة إلى أن تلك البطولة تُجسد أبعاداً عديدة في مسيرة الرياضة المصرية تتجاوز التمثيل المشرف والظهور اللائق، فضلاً عن أولئك الرياضيون الذين يمثلون بعزيمتهم وإرادتهم نماذج مضيئة في التنافس الشريف وإرساء قواعد اللعب.

من جهته أكد رئيس اللجنة البارالمبية أن اللجنة تدعم كل الاتحادات واللاعبين البارالمبيين لتحقيق الأهداف المنشودة، ورفع علم مصر أمام المحافل الدولية، مؤكداً أن استضافة مصر لبطولة العالم للبوتشيا "تحدي-القاهرة 2024"، خير دليل على البنية التحتية الرياضية التي تتمتع بها مصر.

من جانبها أعربت اليسيا ماتيه، عضو الاتحاد الدولي للبوتشيا، عن سعادتها بتواجدها في مصر، مؤكدة على ثقة الاتحاد الدولي للبوتشيا في مصر للخروج بالبطولة بالشكل اللائق، موضحة ان الاتحاد الدولي وقع اختياره على مصر لاستضافة البطولة نظرا لما تتمع بها من خبرات تنظيمية كبيرة وايضا بنية تحتية كبيرة تؤهلها لاستضافة كبري البطولات، واختتمت عضو الاتحاد الدولي حديثها متمنية التوفيق لجميع اللاعبين خلال منافسات البطولة.

من جانبه توجه الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي ونائب رئيس اللجنة البارالمبية بالشكر لوزير الشباب والرياضة وحرص الدولة المصرية على تنظيم البطولة والتي تقام لأول مرة في مصر، موضحاً أن اللجنة بالتعاون مع الوزارة تعمل على تذليل كل العقبات التى من الممكن أن تواجه الرياضة البارالمبية.

جدير بالذكر ان بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024، هي إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم للبوتشيا 2026 ومن المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية.

ويشارك في البطولة 13 دولة وهي: "جنوب إفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الإمارات، المغرب، اليونان، بالاضافة الى مصر (البلد المنظمة)".

مقالات مشابهة

  • عايدة نصيف: تحقيق برنامج الحكومة الجديدة سيكون تحديًا كبيرًا
  • رعد: نحن أمام أيام قليلة وينكشف المسار
  • ما تأثير محاولة اغتيال ترامب ومرض بايدن على المسار الانتخابي؟
  • «فيكتوري» يخوض تحدي «جائزة باليرمو»
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبوتشيا «تحدي القاهرة 2024»
  • ترك البرمجة وغاص في بحار الفن.. أسرار في حياة تامر ضيائي
  • جورجيا ميلوني: لا يمكن لأحد بمفرده التغلب على تحدي الهجرة غير النظامية
  • طلاب هندسة حلوان يبتكرون جهاز تعليمي رائد يعزز تعلم البرمجة والأنظمة المدمجة
  • 12 مشاركا في المعسكر التدريبي لموهوبي كرة الطاولة
  • العرفي: الدبيبة يحاول عرقلة المسار السياسي