أصدرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة آبل Apple ، تحديثا عاجلا لأجهزة آيفون، يعمل على إصلاح أكثر من 10 مواطن خلل أمنية تؤثر على علامتها التجارية الشهيرة للهواتف الذكية.

ويأتي هذا التحديث العاجل لأجهزة آيفون، لتصحيح أحد الأخطاء - التي تم العثور عليها في برنامج WebKit من آبل - والذي حصل على تصنيف "يوم الصفر" نظرا لخطورته.

 

حامل آيفون مبتكر يتتبع حركة الأشخاص أمام الكاميرا تلقائيا.. فيديو بعد إصلاح استنزاف البطارية.. مشكلة جديدة تواجه مستخدمي آيفون

 

ويعني هذا التصنيف أن المتسللين والمحتالين عبر الإنترنت، على علم بهذه الثغرة الأمنية، والتي يمكن استغلاله بشكل واسع لتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على أجهزة آيفون، وهذا هو أحد الأسباب التي دفعت شركة آبل إلى الإسراع في طرح التحديث لإصلاح الخلل.

ولتوضيح المزيد من التفاصيل حول خطورة مشكلات WebKit، وهو المحرك الخاص بمتصفح سفاري على أجهزة آيفون، قالت آبل: "إن الخطأ قد يسمح بمعالجة محتوى الويب المصمم بشكل ضار والذي قد يؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، وتعتقد أنه تم  استغلال هذه المشكلة بشكل كبير".

ومن جهتها، حثت آبل مستخدمي هواتف آيفون، على التوجه بسرعة إلى الإعدادات والتحقق من من وجود أي تحديثات بما في ذلك الإصدار iOS 17.3، والذي يتضمن إصلاحا للمشكلة وعددًا من الميزات الجديدة.

وأكدت آبل أن الإصلاحات الأمنية ليست هي التغييرات الوحيدة في هذا الإصدار، حيث أضافت مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة في iOS 17.3 بما في ذلك حماية الأجهزة المسروقة.

كيفية تثبيت تحديث iOS 17.3

لتثبيت نظام التشغيلiOS 17.3 الجديد، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى قائمة الإعدادات Settings> ثم النقر فوق "عام" General> ثم "تحديث البرنامج" Software Update.

ثم انقر فوق "تثبيت" إذا كان تحديث iOS 17.3 متاحا للتنزيل، وسيتم إرشادك عبر الخطوات لإتمام عملية التنزيل وإعادة تشغيل الجهاز.

ومن المستحسن إجراء إجراء التنزيل عند الاتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi، حيث يبلغ حجم نظام التشغيل iOS 17.3 حوالي 800 ميجابايت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل آيفون ثغرة آيفون ثغرة أمنية خطيرة تحديث iOS 17 3

إقرأ أيضاً:

شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل

أغلقت شركة فيرلي (Verily) للصحة والبيانات، التابعة لشركة غوغل، عملياتها في إسرائيل بعد 3 سنوات من افتتاح مركز للبحث والتطوير في البلاد، ومن المتوقع أن يغادر موظفو فيرلي إسرائيل بحلول الربع الثالث من عام 2024.

وذكرت الشركة أن السبب وراء الإغلاق هو محاولة إعادة تركيز إستراتيجيتها على المنتجات والمشاريع الأساسية، بحسب ما ورد في صحيفة ذي غارديان.

وقال متحدث باسم شركة فيريلي "في إطار مراجعتنا المستمرة لاحتياجات العمل، اتخذت فيريلي القرار الصعب ببدء عملية إغلاق مركز البحث والتطوير التابع لها في إسرائيل، الواقع في حيفا وتل أبيب، ويتوافق هذا القرار مع إستراتيجيتنا في تبسيط عمليات شركتنا بشكل عام".

وأضاف المتحدث أن "حرب إسرائيل على غزة لم تلعب أي دور في قرارنا".

لقد أصبحت شركة فيرلي، التي نشأت عام 2015، لاعبا مؤثرا في مجال تكنولوجيا الصحة، وجمعت ما لا يقل عن 3.5 مليارات دولار في إجمالي التمويل اعتبارا من العام الماضي. وكانت تعمل على وضع خطة في السنوات الأخيرة لفك ارتباطها بشركة ألفابت، وربما تسعى إلى طرح عام أولي كشركة مستقلة.

وافتتحت الشركة مركز البحث والتطوير الخاص بها في إسرائيل عام 2021، معلنة أنها ستتعاون مع المستشفيات ومنظمات الرعاية الصحية في البلاد، وعندما سُئل عما إذا كان الموظفون في المركز سيفقدون وظائفهم، ذكر متحدث باسم الشركة أن الفريق الحالي في إسرائيل "من المتوقع أن يغادر الشركة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2024".

وقال المتحدث باسم الشركة "لقد قاد فريق فيرلي إسرائيل ابتكارات وتطورات مهمة في السنوات العديدة الماضية، مع التركيز بشكل خاص على تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على المشاكل الطبية الحيوية، ونحن نخطط لاستمرار هذا العمل الحاسم في مواقعنا بالولايات المتحدة".

وكانت شركة فيرلي تتبع خطة لخفض التكاليف لأكثر من عام تضمنت جولات من تسريح العمال بعد أن فشلت في تحقيق توقعات الإيرادات عام 2023، وقامت شركة ألفابت بتخفيضات أوسع، حيث قامت بإنهاء خدمات 12000 موظف عام 2023، و1000 آخرين في يناير/كانون الثاني الماضي.

مقالات مشابهة

  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل