شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن جديد برنامج “فرصة” تمويل 1400 مشروع في النسخة الثانية، قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن برنامج 8220;فرصة 8221; شق طريقه نحو النجاح. فـ 8221;بعد نسخة أولى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جديد برنامج “فرصة”.

. تمويل 1400 مشروع في النسخة الثانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جديد برنامج “فرصة”.. تمويل 1400 مشروع في النسخة الثانية

قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن برنامج “فرصة” شق طريقه نحو النجاح. فـ”بعد نسخة أولى مكللة بالنجاح، والتي مكنت من مواكبة وتمويل 10.000 حامل مشروع، تسير نسخة 2023 بوتيرة أسرع مع تسجيل تحسن ملحوظ في مؤشرات أدائها من الناحيتين الكمية والنوعية.”

وذكرت الوزارة بأن النسخة الثانية بلغت ذروة سرعتها بعد أشهر قلائل فقط من انطلاقها.

فمع متم شهر يونيو، ناهز عدد المشاريع التي مولتها مؤسسات القروض الصغرى 1.400 مشروع، “الشيء الذي يؤشر على التقدم السريع الذي أحرزه البرنامج في مختلف مراحله الأساسية، خاصة على مستوى اللجان الإقليمية المكلفة بعملية فرز وانتقاء المشاريع، والتي قامت بانتقاء إلى حدود اليوم 30.000 مشروع”.

وذكرت الوزارة بأن أكثر من 23.600 حامل مشروع من بين الذين تم انتقاؤهم استفادوا من دورات تكوين عن بعد، وهم حاليا في طور المواكبة من قبل حاضنات البرنامج. وشمل هذا التقدم جميع جهات المملكة.

وقالت الوزيرة عمور إن المرشحين أبانوا عن حيوية ونشاط كبيرين وقدرة استثنائية على الابتكار.

وخلال الأشهر المقبلة، سيواصل برنامج فرصة تقدمه من أجل بلوغ هدفه المتمثل في تمويل 10.000 حامل مشروع وتمكينهم من تحقيق أحلامهم في مجال ريادة الأعمال، تورد الوزارة في بلاغ صحفي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جدید برنامج

إقرأ أيضاً:

قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن قبول الجامعة في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي، ومؤسسات القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال اتفاقية تعاون مدتها تسع سنوات، وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).

وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاع الحكومي وغير الحكومي، الجامعات المصرية والأهلية، والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بناء قوة عاملة أكثر شمولاً وقدرة ومهارة تعمل على دعم القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، بما في ذلك تحقيق الأهداف الخاصة بتمكين المرأة، الصحة، الرقمنة وأهداف المناخ.

وأشار النعماني إلى أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يقدم منحًا دراسية لتعزيز التنوع والمساواة والشمول، مع التركيز بشكل خاص على التمثيل الجغرافي، وإدماج المراة والأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات التي لا يمثلون فيها تمثيلاً جيداً الآن.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم إطلاق "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع العام والذي يعتبر مكونًا أساسياً للإنضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، الجامعات الحكومية والأهلية ومراكز البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل
  • انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • الشبكات الذكية تتصدر فعاليات النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • تعزيز الثقافة المالية والتدبيرية للحرفيين بتطوان
  • مصرف الادخار والاستثمار العقاري يوقع على عقد تمويل استكمال مشروع الملايطة الاسكاني بمدينة مصراتة
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"