اختيرت الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، مبعوثاً شخصياً لأمين عام منظمة دول الكومنولث في مجالي العلوم والتقنية.

وقالت الأمين عام لمنظمة دول الكومنولث البارونة باتريشيا اسكتلندا، إن اختيار الدكتورة مناهل جاء نظير خبرتها الواسعة وإنجازاتها العلمية وقيادتها وإلهامها وإسهاماتها في مجالات العلوم والتقنية.

وستقوم الدكتورة مناهل بالربط بين الدول الأعضاء في المنظمة وبقية الدول الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، عبر تسهيل التواصل فيما بينهم لتبادل المعرفة والتجارب،  إضافة إلى توجيه الجهود لتطوير البحث العلمي والتقني وتبنّي أفضل المُمارسات، وتعزيز استخدام التقنيات لمواجهة التحدِّيات البيئية، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ووضع السياسات والإطار القانوني لتعزيز الابتكار، إضافة إلى دعم بناء قُدرات العلماء والمهنيين في الدول الأعضاء.

وتعد "ثابت" من الكفاءات الوطنية، إذ تشغل منصب مُستشار رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، ورئيس المُنتدى الاقتصادي للتنمية المُستدامة، ومؤسس ورئيس شركة كونسورتيوم للاستشارات "شركة استشارية معنية بتوفير الأدوات والتقنيات للتنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والاستشراف العالمي"، ورئيس مؤسسة IQ العالمية، كما تشغل منصب نائب رئيس شبكة الذكاء العالمية، ونائب مدير معهد كيمياء الدماغ والتغذية البشرية في جامعة إمبريال كوليدج، ونائب عميد أكاديمية الموهوبين في المملكة المتحدة.

وتضم منظمة دول الكومنولث 56 دولة بتعداد سكاني يتجاوز 2.5 مليار نسمة في أنحاء العالم، وتسعى المنظمة لتقريب التفاهم بين الشعوب فيما يخص أهداف التنمية المُستدامة والتقنيات المُتقدمة والتعايش والسلام.

نظير خبرتها الواسعة وإنجازاتها العلمية في العلوم والاقتصاد والتقنية، اختيار مستشار معالي رئيس #كاكست، البروفيسورة مناهل ثابت مبعوثاً شخصياً لأمين عام منظمة دول الكومنولث في مجالي العلوم والتقنية لبناء القدرات الوطنية ودعم العلماء والمهنيين في #المملكة.

https://t.co/U6izOLFfRB pic.twitter.com/6EhaRDKXtG

— مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (@KACST) January 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية

المناطق_جازان

افتتح رئيس جامعة جازان الدكتور محمد بن حسن أبو راسين أمس، مؤتمر العلوم الإشعاعية 2024 الذي تنظمه كلية التمريض والعلوم الصحية تحت شعار “التقنيات الحديثة في البرامج والتطبيقات وتطورات الذكاء الاصطناعي في الأشعة”، بمشاركة عدد من المختصين على مستوى المملكة، بكلية التمريض والعلوم الصحية.

وتضمن المؤتمر معرضًا مصاحبًا وملصقات وبوسترات علمية ومشاركة 16 متحدثاً ، ومتخصصين على مستوى المملكة في التشخيص الطبي والذكاء الاصطناعي والتحليل الإشعاعي والحماية الإشعاعية والسلامة إلى جانب التطبيقات السريرية.
ويأتي تنظيم المؤتمر بعد تحقيق الجامعة لنجاحات عالمية بحصولها وفقاً لتصنيف “شنغهاي” على المركز الأول على الجامعات السعودية في الطب السريري، إلى جانب حصول قسم التمريض بالكلية على الاعتماد الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب .

أخبار قد تهمك بأكثر من 94 فعالية.. جامعة جازان تحتفي باليوم الوطني الـ 94 20 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا جامعة جازان تُسجل 4 براءات نباتية لأصناف البن السعودي 2 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً

مقالات مشابهة

  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر
  • اعتماد ميثاق الإيسيسكو لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية
  • رويترز: خامنئي أرسل مبعوثا يحذر نصر الله فقتل معه
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • طُعنت بقلم في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي في سجن سعودي
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل