أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بيع 900 ألف جهاز كمبيوتر في الإمارات خلال 9 أشهر الإمارات الأولى في إصدار السندات الإقليمية الخضراء

حققت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، مستوى قياسياً في برنامج القيمة الوطنية المضافة، مما يضعها على قائمة شركات الرعاية الصحية الحاصلة على شهادة القيمة الوطنية المضافة في البرنامج.


وتعكس درجة القيمة الوطنية المضافة، وهي إحدى ركائز برنامج القيمة الوطنية المضافة الذي أطلقته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مساهمة الشركات في الاقتصاد الوطني من خلال الإنفاق المحلي، والاستثمار في القوى العاملة، وقدرات التصنيع.
ويظهر التفوق الذي أحرزته شركة «صحة» التزامها التام بالمساهمة في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات، ومواءمتها مع مشروع 300 مليار، وهو الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة التي تهدف إلى تطوير وتحفيز القطاع الصناعي ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.
وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: “نحن فخورون بدورنا الرائد في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات، وذلك في ظل جهودنا المتواصلة للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني بشكل كبير ويعكس هذا التميز حرصنا الدائم على التوسع خارج حدود قطاع الرعاية الصحية، وقيادة التغيير الإيجابي، ودعم الأهداف الوطنية كما نهدف إلى وضع معايير جديدة لأقراننا وتشجيعهم على تحسين الخدمات بما يتماشى مع الأهداف الوطنية الطموحة بينما نقوم بتضمين إطار القيمة الوطنية المضافة في جميع عملياتنا.
وقال سعيد الكويتي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»: «تبرهن «صحة» باستمرار على التزامها الراسخ بتقديم خدمات رعاية صحية متميزة، مما يعزز صحة المجتمعات التي تخدمها وتعكس مكانتنا، كأحد أكبر المساهمين في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات، توافقنا التام مع رؤية الحكومة الرشيدة وحرصنا على دعم جهود تعزيز الصناعة المحلية».
يجدر الذكر بأن مجموعة «بيورهيلث» وقعت مذكرة تفاهم مع دائرة الصحة - أبوظبي للانضمام إلى برنامج القيمة الوطنية المضافة في عام 2023. وهدفت الاتفاقية إلى توسيع برنامج القيمة الوطنية المضافة ليشمل كافة القطاعات على المستويين الاتحادي والمحلي. 
وفي العام الماضي، ارتفع الإنفاق على المشتريات والخدمات المحلية من قبل المؤسسات المشاركة في برنامج القيمة الوطنية المضافة، مما ساهم في تحقيق نمو في الإنفاق المحلي بنسبة 17% ليصل إلى 61 مليار درهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركة صحة الإمارات القيمة المضافة برنامج القیمة الوطنیة المضافة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج «البصمة الكربونية» بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

ويأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة أشرف الجزايرلي لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل علي تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح أسواق جديدة.

وقالت المدير التنفيذي للغرفة مايسة حمزة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ لأثر ذلك الإيجابي على تعزيز حماية صحة الإنسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد على مصادر طاقة نظيفة متجددة وإدارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة ريهام غازي، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعلا كبيرا من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاًغرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • الشامي.. أغنية "دوالي" تحقق مشاهدات قياسية في 20 ساعة
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • تركيا.. العمالة اليومية تسجل مستويات قياسية
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي