قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن هناك انعداما للثقة بين المواطن والجهاز المصرفي وهو يخلق المخاوف لدى المواطنين بشأن الدولار في البنوك، مؤكدًا أنه يجب تغيير بعض السياسات النقدية للقطاع المصرفي لحل هذه الأزمة.

عاجل.. رئيسة البنك المركزي الأوروبي: نتوقع انخفاض التضخم بشكل أكبر خلال هذا العام البنك المركزي المصري ينجح في الحصول على عضوية فريق (OIC-CERT) للاستجابة للطوارئ الحاسوبية

وأضاف "الشاهد"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن رفع القيود على المستوردين يخفف من أزمة الدولار، مبينا أن البنك المركزي، مطالب بإعادة النظر في بعض سياساته لعودة الثقة للمواطن.

العديد من الموارد للدولار

وأشار إلى أنه يوجد العديد من الموارد للدولار والتعامل معه لا بد أن يكون عرض وطلب وليس أداة دفع، وهو ما يساهم في انخفاض سعره.

 وأوضح أن هناك توجيهات مستمرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بجذب الاستثمارات وزيادة المنتج المحلي والتصدير، مشيرا إلى أن الزيادة في المكون المحلي في المنتج يساعد على وجود الفائض.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن نقص مستلزمات الإنتاج يؤدي إلى تراجع التصدير، لافتا إلى أن المنتج المصري أصبح يضاهي المنتج الأجنبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتج المصري رئيس الغرفة التجارية السياسات النقدية المركزي طلب عاجل أزمة الدولار بكري مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى، بعد قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بحضور حشد كبار من كبار المسؤولين وممثلى المؤسسات المالية الدولية والمصرفيين من مختلف دول العالم.

كان رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، قال إن البنك المركزى المصرى ينفذ رؤية متكاملة تشمل سياسات وبرامج لخفض معدل التضخم - ارتفاع أسعار السلع والخدمات -، مؤكدا على أهمية التنسيق والتناغم بين السياسات النقدية والمالية، بما يضمن تحقيق مستهدفات السياسة الاقتصادية لمصر.

وأشار نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال كلمته أمام حضور مائدة مستديرة فى مقر «بنك أوف نيويورك ميلون» ضمن فعاليات بعثة طرق الأبواب التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، فى العاصمة البريطانية لندن، إلى أن قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية الخاص بأسعار الفائدة أصبح ضمن أجندة مناقشات المواطن المصرى وهو ما يعكس الوعى العام بالقضايا الاقتصادية، مؤكدا على أن البنك المركزى المصرى، يقوم بدور مهم وفى إطار من الشفافية فى نشر المعلومات والبيانات الدقيقة مثل أرقام الاحتياطيات الأجنبية ومؤشرات السياسة النقدية وفقا للمعايير الدولية المطبقة من المؤسسات المالية الدولية.

مقالات مشابهة

  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • عاجل البنك المركزي يعطل العمل بالبنوك هذا اليوم
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري