٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-02@01:29:27 GMT

عملية ذو الفقار اليمنية التاريخية..

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

عملية ذو الفقار اليمنية التاريخية..

كان هنالك شخصان يسيرا على الشاطئ بانتظار آذان المغرب : هل تعلم يا ابو علي انه قد وصلتنا توجيهات من السيد بالجهوزية القصوى والاستنفار العالي . . يبدوا اننا بتنا اقرب من اي وقت من الاشتباك مع العدو الامريكي . . كان ذلك القائد الشاب يتحدث وهو يشاهد نهاية قرص الشمس فيما يلوح في الافق قمر رجب فيما يستمعا لتسبيح رجب من المساجد القريبة للشاطئ .

...

الساعة التاسعة مساء يوم الاثنين 22 يناير 2024 م .

اجتماع هام لجنرالات القيادة المركزية الامريكية ويشارك فيه عبر الاقمار الصناعية قيادات عسكرية من بريطانيا واسرائيل لبحث مستجدات التطورات العسكرية للعدوان على اليمن وابرز التطورات في البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب على ضوء تقارير من مجتمع الاستخبارات الامريكية ...

في عالم المخابرات يعرف مجتمع الاستخبارات الامريكي انه اتحاد يضم 16 وكالة حكومية فيدرالية امريكية تعمل للقيام بأنشطة استخباراتية لدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة .

تم تأسيس مجتمع المخابرات بموجب الأمر التنفيذي 12333، الذي تم توقيعه في 4 ديسمبر 1981 من قبل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان. تضم المنظمات المنتسبة في مجتمع المخابرات الأمريكية وكالات الاستخبارات والاستخبارات العسكرية ومكاتب الاستخبارات والتحليل المدني ضمن الإدارات التنفيذية الاتحادية.

يشرف ويرأس مجتمع الاستخبارات المكون من سبعة عشرة عضوا في جماعة الاستخبارات مدير المخابرات القومية، الذي يقدم تقاريره إلى رئيس الولايات المتحدة.

ومن بين مسؤولياتها المتنوعة، يقوم أعضاء المجتمع بجمع وإنتاج معلومات استخبارية محلية وأجنبية، والمساهمة في التخطيذ العسكري ووسائل التجسس .

في عام 2010 ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هناك 1,271 منظمة حكومية و1،931 شركة خاصة في 10,000 موقع في الولايات المتحدة تعمل على مكافحة الإرهاب والمخابرات وضمان امن امريكا وأن مجتمع المخابرات ككل يضم 854,000 شخصًا يحملون تراخيص سرية عام 2008 .

ووفقًا لدراسة أجراها مدير مكتب الاستخبارات القومية ، يشكل المقاولون الخاصون ٪29 من القوى العاملة في مجتمع الاستخبارات الأمريكي، ما يمثل ٪49 من ميزانيات موظفيهم. . يصل تقرير عاجل من البيت الابيض اثناء الاجتماع ويتم طرحه امام الفريق أول مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية .

يتفحصه جيدا لمدة كافية ثم يقوم باغلاقه ويوجه حديثه للجنرالات المجتمعين : وصلتنا مهمة عاجلة من البيت الابيض

وبحسب التقارير فإن عدم وجود سفن مدنية امريكية في البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن اخذ انطباعاً سيئاً عن الجيش الامريكي والسطوة الامريكية في العالم اجمع وتشير التقارير اننا بتنا محل سخرية الاعلام العالمي فيما يتواصل سخط الشعب الامريكي من سقوطنا في مستنقع اليمن وتعلمون اننا في خضم دعاية انتخابية رئاسية لهذا يجب ظهور سفن امريكية تجارية .

يقاطعه جنرال : سيدي هذا ضرب من الجنون سيتم استهدافها . يقاطعه : لا لا . . لدينا خطة محكمة حيث سيرافق السفينتان مجموعة من المدمرات والفرقاطات سيكونوا بمثابة طوق تأمين غير مسبوق اضافة ان اليمنيين لم يدخلوا معنا في اشتباك حقيقي وسيآثرون الصمت بدل دخولهم في مجازفة عسكرية غير مأمونة العواقب

يقاطعه جنرال عجوز : هذه مقامرة عصيية كذلك علينا . . حتى وان اقنعنا شركة ميرسك وقدمنا لها التأمين الكامل على الاضرار هنالك نقطة مرعبة وهي السلاح الجديد الذي سمي بالمناسب لا زلنا لم نتعرف عليه للان . . ومجتمع الاستخبارات بمختلف اذرعه لا يزال كذلك عاجز عن معرفته ونخشى ان يكون لديهم اسلحة ووسائل حديثة ستجعلهم يجازفون بالاشتباك معنا . . 

كان الجنرال العجوز يواصل حديثه فيما يراقبه الجنرال مايكل بكل اهتمام حتى وصل لكلمة سلاح مناسب . . وشعر بوخز في صدره هذه الكلمة الغامضة تجعلني اشعر بشعور سيئ . . سيئ للغاية .

ليجيب على الجنرال العجوز : تقارير مجتمع الاستخبارات بمختلف اذرعه تقول ان اليمنيين لم يصلوا بعد من التطور العسكري لمرحلة الاشتباك المباشر معنا .

الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء 23 يناير 2024 م . في مكان سري يجتمع قادة من الجيش اليمني المكلفين بعملية والرباط المقدس .

يستمع الحاضرين لمحاضرة للشهيد القائد ومن ضمنها : " ان الحرية لا تأتي من خلال العبارات الحرية تتمثل في عبوديتنا لله سبحانه وتعالى العبودية التي تجعلنا أعزاء على الكافرين وأذلاء على المؤمنين هناك الحرية التي تجعلنا نضرب أمريكا وإسرائيل بيد من حديد التي تجعلنا ننظر إلى أمريكا وإسرائيل قشة وليس عصاً غليظة "

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله

بغداد اليوم- إيران

كشف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، إن هجمات الكيان الصهيوني الغاصب على لبنان لم يحدث ضرراً جسيماً للبنية الخاصة في المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله).

وقال رضائي لـ "بغداد اليوم" عند سؤاله فيما إذا كانت الضربات الأخيرة للكيان الصهيوني قد أحدث ضرراً كبيراً في البنية العسكرية لقيادة الحزب في الأيام القليلة الماضية وبعد اغتيال الأمين العام الشهيد السيد حسن نصر الله "وفقاً لقائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني الذي حضر اجتماع هذه اللجنة اليوم، لم يحدث أي ضرر جسيم لبنية حزب الله في لبنان".

وأضاف "بحسب قائد فيلق القدس فإن النظام الصهيوني يسعى لاحتواء حزب الله لضمان أمن المناطق الشمالية من إسرائيل، ويجري تقييم العمليات الأمنية في هذا الاتجاه، كما يسعى إلى تعويض الأضرار في غزة، بشأن هذه العمليات الأمنية في لبنان".

ورأى النائب الإيراني "لقد أحدثت عملية طوفان الأقصى جرحاً عميقاً في جسد الكيان الصهيوني، وكانت بمثابة فشل استخباراتي وأمني كبير للكيان الصهيوني، وكان هدف هجوم النظام الصهيوني على غزة هو تدمير حماس وإطلاق سراح الأسرى وإدارة قطاع غزة، لكنه لم يحقق أياً من أهدافه في العام الماضي".

وفي سياق متصل، كشف قائد فيلق القدس الأسبق ووزير الداخلية السابق الجنرال أحمد وحيدي، اليوم الأحد، إنه "تم استبدال جميع قادة حزب الله الذين تم اغتيالهم".

وأضاف الجنرال وحيدي في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، "كخبير وعلى صلة في حزب الله، أؤكد أنه لا يوجد أي مركز قيادة في خريطة قيادة حزب الله اللبناني فارغ وتم استبدال جميع القادة الشهداء بقادة آخرين".

وتابع "هناك الكثير من الأشخاص في حزب الله الذين يمكنهم أن يحلوا محل السيد حسن نصر الله، ولقد شهد حزب الله الكثير من الاغتيالات خلال 40 عاماً من عمره، ولن يفلت النظام الصهيوني من أيدي حزب الله".

وبين الجنرال وحيدي أن "حزب الله لم يستخدم بشكل أساسي الاحتياطيات الاستراتيجية"، منوهاً إلى أن القنابل التي استخدمها الكيان في قصف الضاحية من بيروت واغتيال السيد نصر الله وعدداً من قادة الحزب هي "قنابل كاسحة الألغام مملوكة لأمريكا ولا علاقة لها بقدرة النظام الصهيوني".


مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • سفارة واشنطن: هجوم الثلاثاء استهدف منشأة دبلوماسية امريكية ببغداد
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. أنشأت وحدة خاصة
  • FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. أنشات وحدة خاصة
  • FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. ثمن دعم الأسد
  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله