نظّمت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، احتفالية تكريم «المتطوعين»، بجامعة قناة السويس، والإعلاميين منهم الإعلامية إنچي هيبة مدير مكتب صدى البلد بالإسماعيلية.

تجهيزات بمحافظة الإسماعيلية استعدادا لافتتاح معرض "أهلا رمضان"


وخلال الاحتفالية، صرح العميد ممدوح فوزي، المدير التنفيذي لحياة كريمة بالإسماعيلية، أن مؤسسة حياة كريمة هي مؤسسة خدمية تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للمواطن المصري، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبني فكرتها بشكل شخصي، وأنه يُولي اهتمامًا جادًا  بالقرى الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى الاهتمام الرئاسي بالريف المصري وتغطيته بكافة الخدمات مما يحقق معيشة كريمة للأهالي في القري الفقيرة.

كما أشار إلى تدشين أكثر من حملة وليدة للمبادرة الأم «حياة كريمة» ، منها سبيل، جايين نتعلم، وغيرهما.

ووصف العميد ممدوح فوزي، متطوعي حياة كريمة بشكل عام والإسماعيلية بشكل خاص بالأساس «المتين»، مؤكدًا أن المؤسسة أساسها المتطوعون «الجدعان» والقيادات الحكيمة والشبابية.

واختتم مؤكدًا أن أقوى حلقة في حياة كريمة هو المتطوع، لأنه الأقدر على التواصل والحصول على المعلومة.

وأشار محمد جمال، المنسق العام لحياة كريمة، إلى فخره بكونه عضواً في المؤسسة الرئاسية، قائلاً: «عائلة حياة كريمة تكبر يومًا بعد يوم».

وأضاف محمد جمال، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بتنفيذ المُخطط من خلال المتابعة المستمرة والدورية لمشروعات مؤسسة حياة كريمة وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى المستهدفة وتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب.


واختتمت الفعاليات بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية للمتطوعين، كذلك تكريم الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لجهودهم في التغطية الإخبارية لأنشطة المؤسسة خلال عام 2023.

IMG-20240125-WA0031

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

اختتم فاعليات الأسبوع الأول من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس، الذي أُقيم بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع جامعة قناة السويس، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

جاء المعسكر التدريبي بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن فعاليات المعسكر بدأت بنظرة عامة عن ريادة الأعمال والسمات والمهارات الأساسية المطلوبة ليكون الطلاب رواد أعمال ناجحين، وشمل ذلك مناقشات حول التعرف على الفرص، وتحمل المخاطر المحسوبة، وحل المشكلات.

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم أن المعسكر التدريبي الذي شارك فيه 50 طالبًا وطالبة ركز على عملية التفكير، وتوليد الأفكار التجارية الجديدة وتقييمها وتحسينها.

كما تم التطرق إلى التقنيات التي تمت تغطيتها مثل التفكير التصميمي، والعصف الذهني، ومقابلات العملاء، واستخدام أطر العمل مثل لوحة نموذج الأعمال.

وأشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس، إلى أن المعسكر التدريبي غطى مفهوم الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP)، وهو إصدار أولي من المنتج أو الخدمة التي يمكن طرحها في السوق بسرعة لاختبار الافتراضات.

وبشكل عام قدم المعسكر التدريبي نظرة شاملة حول عملية ريادة الأعمال، وزود المشاركين بأساس قوي من المعرفة والمهارات العملية لتحويل أفكار أعمالهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.

وقد استضاف معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعليات بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • في ذكرى 30 يونيو.. احتفالية خاصة لتكريم رموز «اعتصام المثقفين» ضد حكم الإخوان
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة