قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الخميس 25 يناير 2024 ، إن عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية طالبوا من نظرائهم في إسرائيل ، الابقاء على معبر كرم أبو سالم مفتوحا لإدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة .

وبحسب الهيئة فإن متوسط عدد الشاحنات التي كانت تدخل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم خلال الفترة الماضية تراوح بين 70 إلى 100 شاحنة مساعدات وهو ما شكل نسبة كبيرة من المساعدات التي تدخل القطاع المحاصر والذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 111 يوما.

ولفتت القناة إلى أن مظاهرات اليمين المتطرف بمشاركة أهالي أسرى محتجزين في غزة، أسفرت عن تراجع عدد شاحنات المساعدات التي دخلت عبر معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة خلال الأيام الماضية، إلى "عدد قليل جدا لا يتجاوز الشاحنات المعدودة".

ووفقا للتقرير، فإن الرسالة الأميركية شددت على أن "المعبر يجب أن يعمل كالمعتاد وأن إسرائيل يجب أن تواصل السماح بدخول المساعدات إلى القطاع؛ ولم تتضمن الرسالة إشارة محددة إلى الاحتجاجات التي من المتوقع أن تتصاعد اعتبارا من الأسبوع المقبل".

يأتي ذلك في أعقاب عرقلة ناشطين من أنصار اليمين وأهالي أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع عبر المعبر لليوم الثاني التوالي، حيث وصلوا إلى منطقة المعبر وأغلقوا الطريق إليه، ومنعوا الشاحنات المحملة بالمساعدات من المرور

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: معبر کرم أبو سالم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية عبدالمنعم العربي للأحرار أن معبر رأس اجدير سيعاد افتتاحه بعد غد الاثنين.

وكانت وزارة الداخلية قد أجلت افتتاح المعبر 3 مرات دون أن توضح ذكر أسباب التأجيل.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية، أن المعبر سيفتح كليا أمام حركة المسافرين، في الـ24 من يونيو الجاري، عدا الشاحنات الكبيرة والذي ستحدد حركتها لاحقا، قبل أن تلغى مهمة افتتاحه.

جاء ذلك بعد أن عقدت اللجنة المكلفة بإعادة تفعيل العمل بمنفذ رأس اجدير اجتماعا مع الجانب التونسي لوضع الترتيبات النهائية لإعادة افتتاحه.

وبحسب تصريح لمكتب الإعلام بوزارة الداخلية الخميس فإن تأجيل فتح المعبر من الـ20 إلى الـ24 يونيو جاء لاستكمال بعض المرافق الخدمية من بينها زيادة عدد ممرات العبور وإنشاء ممر خاص بالعائلات إلى جانب زيادة عدد نوافذ تسجيل المركبات الآلية.

المصدر: ليبيا الأحرار + وزارة الداخلية

راس اجدير Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل موعدا لافتتاح معبر رأس اجدير أمام المسافرين
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر
  •  إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • بعد اختفاء النائب إبراهيم الدرسي.. منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق
  • "أ ف ب": معبر رأس الجدير بين تونس وليبيا لا يزال مغلقا للشهر الثالث