أشاد الدكتور ماهر صافي، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أفشلت المخطط الصهيوني في قطاع غزة.

 

مدير أبحاث بمعهد فلسطين: محكمة العدل ستأمر بوقف حرب غزة لكن الاحتلال سيمتنع «خفاجى»: أتوقع أمراً قضائياً بوقف إطلاق النار فى غزة والسماح بدخول المساعدات

 

وقال صافي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يعرض على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، أن مصر أرسلت مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الفلسطينيين في غزة لإنقاذهم من جرائم الاحتلال، كما أنها جلبت العديد من المسؤولين في ألمانيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى معبر رفح لمشاهدة الأوضاع على الحقيقة.

وأكد القيادي بحركة فتح الفلسطينية كذب مزاعم وادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية عبر الأنفاق، موضحًا أن الاحتلال يعاني من إفلاس سياسي واضح.

وأشار إلى أن الاحتلال يريد الدخول إلى رفح واحتلال الشريط وهذا لن يحدث لأن سياسة مصر الخارجية واضحة بأنها صاحبة تأمين الحدود، مضيفًا أن قادة الاحتلال يعلقون فشلهم على قطاع غزة ولم يحققوا أي أهداف في القطاع.

استطرد، جيش الاحتلال يختلق ذرائع واهية، ومصر دفعت الكثير من أبنائها في محاربة الإرهاب بسيناء. 

جرائم الاحتلال مستمرة ضد الفلسطينيين لليوم الـ111

ارتكبت عصابات الصهيونية مع دخول حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم 111 على التوالى مجزرة جديدة بحق آلاف الأفواه الجائعة التى كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند ميدان الكويت بغزة راح ضحيتها العشرات مكثفاً قصفه على مدينة خان يونس جنوب القطاع، مستهدفاً آلاف المنازل والوحدات السكنية ومراكز النزوح، فيما شدد حصاره للمستشفيات المتبقية جنوب القطاع. الاحتلال.

وأعلنت مصادر طبية فى مدينة خان يونس أن 80 فلسطينياً استشهدوا وأصيب 150 آخرين فى قصف الاحتلال للمدينة ومناطقها خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبدأ آلاف النازحين الفلسطينيين فى مقر الصناعة بخان يونس التابع لوكالة «أونروا» المحاصرين إخلاء المركز حتى اليوم الجمعة، بناء على أوامر الاحتلال الذى أمهل النازحين حتى اليوم لإخلاء المركز الذى يؤوى 10 آلاف نازح، وذلك بعد ارتكاب مجزرة فى المركز راح ضحيتها العشرات ومئات المصابين.

واضطرت الأطقم العاملة فى مستشفى الخير فى خان يونس إلى إخلاء المستشفى وإغلاقه، بعد إجلاء المرضى والجرحى وإجراء عمليات جراحية قيصرية لعدة نساء حوامل، وذلك بعد حصار المستشفى من قبل دبابات الاحتلال منذ عدة أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين السيسي المخطط الصهيوني الوفد بوابة الوفد غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، فى عدوان الاحتلال الإسرائيلى على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد) وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يأويان نازحين في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

 

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يسعى لحرب دينية كبرى وشعبيته تزداد بسفك الدماء
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين