قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الخميس، إن الدين الخارجي للولايات المتحدة، والذي تجاوز 34 تريليون دولار، رقم مخيف.

وأضافت يلين: «ديوننا الخارجية تبلغ 34 تريليون دولار، وهذا رقم مخيف»، مشددة على أن الاقتصاد الأمريكي «ضخم»، وبالتالي فإن الدين الخارجي «يمكن التحكم فيه بالكامل».

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن «التضخم الآن تحت السيطرة بشكل جيد بعد الارتفاع التاريخي الذي أحدثه الوباء»، لافتة إلى أن العديد من الأمريكيين سيوافقون على ذلك.

بيان عاجل من أمريكا قبل صدور قرار «العدل الدولية» بشأن الإبادة الجماعية بغزة وفد من الحوثيين يزور روسيا للضغط على أمريكا وإسرائيل لوقف الحرب بفلسطين

وقالت يلين، في إشارة واضحة إلى توقعات التضخم التي أبلغ عنها استطلاع ثقة المستهلك الذي أجرته جامعة ميشيجان: «التضخم الآن بالقرب من أدنى المستويات التي شهدناها في هذا الاستطلاع… ولذلك أعتقد أن الأمريكيين يعتقدون أن التضخم تحت السيطرة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا الخزانة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

Security Alert (July 1, 2024): Flight Restrictions from/to Beirut - U.S. Embassy in Lebanon https://t.co/jz8GqhHpfn

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 1, 2024

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • المِنَحُ الخارجية للسفارة الأمريكية.. بوابةُ الاستهداف الثقافي لليمن
  • المِنَــحُ الخارجية للسفارة الأمريكية.. بوابةُ الاستهداف الثقافي لليمن
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • كينيدي جونيور: حكومتنا تدار من أشخاص غير معروفين يتحكمون ببايدن وهذا أمر مخيف