جريدة الوطن:
2024-06-29@22:38:10 GMT

خولة للفن والثقافة تختتم فعاليات معرض “تشظي”

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 

 

 

 

 

اختتمت “خولة للفن والثقافة”، فعاليات المعرض الشخصي للفنان مهند البدراوي “تشظي” الذي نظمته بمقرها في أبوظبي، وشهد إقبالا كبيرا من الزوار والخطاطين والمختصين والمهتمين بفنون الخط العربي.

يأتي استضافة هذا الحدث الفني في إطار حرص خولة للفن والثقافة على تفعيل الاهتمام بالفنون الكلاسيكية بجميع أنماطها، وتعزيز التواصل والتلاقي الثقافي والفني، والتركيز على إحياء فن الخط العربي العريق، والتعريف بمدارسه واتجاهاته وتفاصيله.

وقدم الفنان مهند البدراوي عدداً من لوحات الخط العربي والتي جاءت كعناصر بصرية تشكيلية يمكن وصفها بأنها لوحات خط غير نصية أو غير لفظية مع كلمات تتفكك وحروف تتحرر من قيود المعنى وتشكل رموزاً إبداعية توجه المشاهدين نحو عوالم ساحرة وجميلة.

وأكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، رئيسة خولة للفن والثقافة، أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار حرص خولة للفن والثقافة على تعزيز حضور قيمة فن الخط العربي، عبر تسليط الضوء على عراقته والتعريف بمدارسه والعمل على إعادة إحيائها من خلال توفير منصة ثقافية للفنانين والخطاطين على المستوى المحلي والعربي لعرض إبداعاتهم أمام شريحة واسعة من الجمهور وإتاحة الفرصة لهم لاطلاع الجمهور على هذا النوع من الفن الثقافي من حيث أنماطه وأعلامه وقواعده وما استجد من ملامح التطوير والتجدد في تشكيلاته على مر القرون.

وأشارت سموها إلى سعي خولة للفن والثقافة لتنظيم المعارض والفعاليات الفنية والثقافية والتعاون مع المبدعين والفنانين المحليين والعرب والعالميين، بهدف تعزيز التفاعل الفني والثقافي والحضاري، وتوفير المنصة الثقافية المناسبة لتبادل الأفكار والإبداعات، إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور للاستمتاع بجماليات فن الخط العربي والذي يتمتع بصفات خاصة تميزه عن غيره وهو من أبرز الفنون التشكيلية، مشيدة بما قدمه الفنان مهند البدراوي من أعمال فنية مبدعة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية

المناطق_واس

دشّن محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن أمس, فعاليات مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية, بمشاركة 20 عارضًا والعديد من الجهات الحكومية, ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

 

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، أن محافظة المندق تتميز بتوفر منتجات الحبوب بمختلف أنواعها, مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى دعم زراعة الحبوب واللوزيات لإعادة إحياء الأراضي الزراعية التي تعتمد على مياه الأمطار حيث تعد إحدى المحاصيل الأصيلة بالمنطقة، كما تقدم الوزارة عدة برامج لدعم الحبوب واللوز من خلال برنامج ريف, وأيضًا برنامج الزراعة العضوية, وبرنامج إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وجميع هذه البرامج تقدم دعمًا ماليًا وعينيًا غير مسترد؛ وذلك لدعم التنمية الزراعية المستدامة لرفع مستوى الناتج المحلي من المحاصيل الغذائية وبلوغ الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها ضمن جناح المملكة بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين 2024
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون