جريدة الوطن:
2024-07-06@08:53:18 GMT

معرض “آراب هيلث 2024 ” ينطلق الاثنين المقبل بدبي

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

معرض “آراب هيلث 2024 ” ينطلق الاثنين المقبل بدبي

 

 

 

 

تنطلق في دبي الاثنين المقبل فعاليات معرض ومؤتمر “آراب هيلث 2024 ” الذي يعد أكبر حدث لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط .

يستعرض المعرض والمؤتمر أحدث التقنيات والابتكارات الرامية إلى تعزيز الرعاية الصحية للمرضى وذلك بمشاركة نحو 110 آلاف متخصص من مختلف دول العالم .

يستمر الحدث – الذي يقام تحت شعار ” تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية” في مركز دبي التجاري العالمي – حتى الأول فبراير المقبل وتشهد نسخة 2024 منه إضافة مجموعة من الفعاليات الجديدة من أهمها المستشفى الذكي ومنطقة التشغيل التفاعلي بالشراكة مع مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” وسيتعرف زوار المعرض على كيفية تتفاعل التقنيات المتعددة بسلاسة مع أحدث المعدات الطبية لتحسين تجربة المرضى.

وتعود “قمة صحة المستقبل” خلال الحدث المخصصة للمدعوين فقط والتي تركز على مكافحة الشيخوخة وطول العمر وستتضمن منطقة التحول مسابقة الشركات الناشئة وحوارات “إنوفيت- Innov8 Talks “الشهيرة وعروض المنتجات.

ويستهدف الحدث ممارسي الرعاية الصحية في المستقبل من خلال مسابقة” Cre8 “وهي فعالية مدتها يوم واحد يكلف خلالها طلاب الطب الإماراتيون المشاركون بتخيل وابتكار حل لمشكلة الرعاية الصحية في العالم الحقيقي.

وقال روس ويليامز مدير معرض ومؤتمر “آراب هيلث” لدى شركة “انفورما ماركيتس”: “مع توقع حضور 110 آلاف متخصص في الرعاية الصحية لنسخة 2024 من معرض ومؤتمر الصحة العربي نحن ملتزمون بتقديم تجربة الرعاية الصحية المثالية من خلال عرض التقنيات الجديدة وتسليط الضوء على أهمية التعاون في تشكيل مستقبل مبتكر حيث يتم تعزيز الرعاية الصحية التي تركز على المريض”.

وأضاف: “تشهد نسخة هذا العام من الحدث مشاركة العارضين والزوار بأعداد قياسية وزيادة في مساحة العرض بمركز دبي التجاري العالمي وهو ما يؤكد مكانة دولة الإمارات مركزا عالميا لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة”.

وسيقوم عدد من العارضين بتسليط الضوء على أحدث إنجازاتهم التكنولوجية التي من شأنها تعزيز قطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم.

وستعرض “جي إي هيلث كير” – الشركة العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية والحلول الرقمية المبتكرة – تقنياتها التي تركز على مستقبل الرعاية الصحية من خلال إطلاق 19 ابتكارًا جديدًا للمنتجات حيث تكشف الشركة عن حلول التصوير الرائدة المصممة لتوجيه عملية اتخاذ القرارات السريرية بشكل أفضل وتحسين نتائج المرضى ومجموعة الواسعة من الحلول الذكية الصحية.

وقامت الشركة مؤخراً بتوسيع مجموعتها من أنظمة وأجهزة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الأسواق الرئيسية مثل السعودية والإمارات وتركيا ومصر لتطوير ممارسات المستشفيات الحالية وتسريع التشخيص والعلاج.

وقال هادي الخوري المدير العام الإقليمي لشركة “جي إي هيلث كير” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا :” نستفيد من حلول التعلم العميق لنظام الرعاية الصحية الجاهزة للمستقبل ونعزز الرعاية الدقيقة والمتصلة ..ونحن ملتزمون بتغيير ممارسات المستشفيات وتسريع عمليات التشخيص وتعزيز العلاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا”.

وستسلط عيادات منطقة “هارلي ستريت” الطبية خلال المعرض الضوء على أحدث الاكتشافات والعلاجات الرائدة في المراحل المبكرة من مرض الزهايمر وكيف ستغير تعريف المرض بالكامل في ضوء التقدم العلمي الحديث.

وسيتمكن المتخصصون والمهنيون الطبيون من خلال معرض ومؤتمر “آراب هيلث 2024 “من حضور 10 مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر في مجالات الأشعة الشاملة والجراحة وطب الطوارئ والرعاية الحرجة والسكري وأمراض النساء والتوليد وجراحة العظام وإدارة الجودة والصحة العامة ومكافحة العدوى وإدارة تعقيم الإمداد المركزي.

وتشمل قائمة الشركاء الرئيسيين للحدث كلاً من “مجموعة بيورهيلث” والمستشفى الأمريكي بدبي ومشفى الدكتور سليمان الحبيب ومؤسسة الإمارات للخدمات.

ويقام معرض “آراب هيلث 2024” بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة بأبوظبي ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسلطة مدينة دبي الطبية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

نظَّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في قسم ذوي الإعاقة أمس، برنامج التوعية بحقوق ذوي الإعاقة، وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام.

ونوَّه رئيس قسم ذوي الإعاقة عبدالرحمن الزهراني أن البرنامج الذي يستمر لمدة يومين بمطار الملك سعود، يتم من خلاله استقبال المجتمع المحلي، وزوار المنطقة، وتعريفهم بحقوق ذوي الإعاقة والأساليب التعليمية المناسبة لهم وما تقدمة المملكة العربية السعودية لذوي الإعاقة من خدمات في كافة الدوائر الحكومية.

وأكد بأن هذا البرنامج يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتوعية المجتمع عن الإعاقة وصولًا إلى مجتمع شامل وموائم.

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي