شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أول فصيل فلسطيني يُعلق على دعوة نتنياهو لزيارة الولايات المتحدة ولقاء بايدن، الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرشيف رام الله دنيا الوطنعقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على دعوة .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول فصيل فلسطيني يُعلق على دعوة نتنياهو لزيارة الولايات المتحدة ولقاء بايدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول فصيل فلسطيني يُعلق على دعوة نتنياهو لزيارة...
الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - أرشيف رام الله - دنيا الوطنعقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعقد لقاء بينهما في الولايات المتحدة. وقالت في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إنها دعوة بددت سريعاً أوهام الذين راهنوا على خلافات أميركية - إسرائيلية تعيد خلط الأوراق لصالح القضية الفلسطينية وبعض المصالح العربية.

وأضافت: أن الذين سارعوا إلى بناء الأوهام على تفاعلات للخلافات بين بايدن ونتنياهو، ما زالت أقدامهم تقف على أرض متحركة، لم تثبت بعد عند استراتيجية سياسية تحررهم من الرهان على الوعود الأميركية وضماناتها السياسية، التي سرعان ما تتبدد عند أول منعطف، بما يعلي على الدوام، مصالح التحالف الأميركي – الإسرائيلي، فوق أية مصالح أخرى في المنطقة.

وختمت الجبهة الديمقراطية موضحة بأنه في الوقت الذي يقدم فيه الأميركيون لنا وعوداً مزيفة، لا يتوقفون عن توفير كل أشكال الدعم لدولة الاحتلال، ما يوجب علينا جميعاً، في المقدمة، الذين ما زالوا يراهنون على الولايات المتحدة، أن نستوعب الدرس الذي يكرر نفسه، وإن تباين شكل هذا التكرار.

يشار إلى أن نتنياهو وبايدن أجريا مساء أمس مكالمة وصفها مكتب نتنياهو بأنه "دافئة وطويلة". وقد تمحورت المكالمة حول تعزيز الحلف المتين بين الجانبين، وكبح التهديدات الصادرة عن إيران وأتباعها وتوسيع دائرة السلام الإقليمي واستمرار الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع وزيادة الاستقرار في يهودا والسامرة (عملية العقبة – شرم الشيخ مع السلطة الفلسطينية). وقد أطلع نتنياهو الرئيس الأمريكي على تفاصيل القانون الذي سيتم سنه في الكنيست خلال الأسبوع القادم ونيته محاولة بلورة توافق عام وواسع خلال العطلة الصيفية بشأن المراحل المتبقية من العملية. ودعا بايدن نتنياهو إلى حضور لقاء سيُعقد قريبًا في الولايات المتحدة حيث لبّى الأول الدعوة وتم الاتفاق على أن ينسق الفريقان الإسرائيلي والأمريكي لتفاصيل اللقاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن: جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مساعدة إضافية

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، إن جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مزيد من العناصر لأداء واجباته بعد ما بدت كأنها محاولة اغتيال ثانية تعرض لها المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

 

وأضاف بايدن للصحافيين في البيت الأبيض: «أمر واحد أريد توضيحه، وهو أن الخدمة (السرية) تحتاج إلى مساعدة إضافية، وأعتقد أن الكونغرس يجب أن يستجيب لاحتياجاتها»، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية». أضاف: «أعتقد أننا قد نحتاج إلى مزيد من الأفراد».

 

وفي شأن ترمب، قال بايدن: «الحمد لله أن الرئيس (السابق) بخير»، بعد حادثة، الأحد، أطلق فيها جهاز الخدمة السرية النار على مسلح قبل اعتقاله في ملعب ترمب للغولف في فلوريدا.

 

وكان ترمب يمارس لعبة الغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في مارالاغو عندما رصد مطلق النار على مسافة منه. وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترمب لتهديد مسلح؛ فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 يوليو (تموز) في أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • السودان.. طرفا الحرب يردّان على دعوة بايدن
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • البرهان وحميدتي منفتحان على دعوة بايدن للحل السلمي
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • السودان في حرب فارغة من المعنى.. بايدن يخاطب طرفي الصراع ويوجه دعوة
  • بايدن يؤكد حاجة جهاز الخدمة السرية الأميركي إلى مساعدة إضافية
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مساعدة إضافية
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • الرئيس الإيراني: وجهت دعوة إلى محمد بن سلمان لزيارة طهران.. وإسرائيل أرادت جرنا لحرب إقليمية