رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة وخطوات الحصول عليها برقم الجلوس ، ويشهد أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة انتظارًا مشوقًا لنتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023، حيث ارتفعت معدلات البحث عن طرق الاستعلام عن النتائج خلال الساعات الأخيرة.

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، بما في ذلك الفئات المختلفة مثل العامة والرياضية والصم والبكم والمكفوفين والمهنية، امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2024 في يوم الأربعاء الموافق 17 يناير واستمروا حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

بدأت الامتحانات بمواد اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، واختتمت بمادة اللغة الأجنبية الإنجليزية في نهاية نصف العام.

يبلغ عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة لعام 2024 ما يقرب من 201289 طالبًا وطالبة، يتوزعون على 777 لجنة، في إطار إدارات التعليم البالغ عددها 35.

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات في الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتائج عبر الموقع الإلكتروني للتعليم بالقاهرة، وسيتم أيضًا نشر النتائج في المدارس في الأسبوع القادم لتكون متاحة للجميع.

تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2024

بعد انتهاء كل جلسة امتحانية في محافظة القاهرة، قامت مديرية التربية والتعليم بتنظيم ورش عمل لتقدير الدرجات، حيث تمت مناقشة الإجابات وتقدير النتائج بعناية شديدة. تم خلال هذه الورش استعراض الإجابات وتحليل أداء الطلاب وتحديد درجاتهم بدقة.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت مديرية التربية والتعليم تقديرًا تقريبيًا لنسبة النجاح للعينات العشوائية، مما ساهم في توجيه الطلاب وأولياء الأمور حول توقعاتهم لنتائج الامتحانات.

اضغط هنا للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعداداية القاهرة 2024

اضغط هنا للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعداداية القاهرة 2024

تأكدت مديرية التربية والتعليم من ثبات واستقرار مقدري الدرجات والمراجعين، حيث تم منع أي تغيير في الأسئلة المسندة إليهم، وتم توثيق ذلك في الكشوف الرسمية حتى نهاية عملية التقدير.

ومن أجل ضمان دقة عملية التقدير، تتابع مديرية التربية والتعليم بشكل مستمر أداء المصححين وتحديد سير العملية، وتطمئن على جودة التقدير من خلال الاطلاع على نماذج الإجابة بعناية وتأكيد التوزيع الصحيح للدرجات وفقاً للإجابات المقدمة في نموذج الإجابة المعتمد.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت بوضوح وشفافية أنه فور الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، ومن ثم اعتماد نتائج الترم الأول للصف الثالث الإعدادي، سيتم الإعلان عنها في كل محافظة على حدة.

تأكيداً على التزام الوزارة بتوفير المعلومات للطلاب وأولياء الأمور في أسرع وقت ممكن، أشارت الوزارة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول خلال مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام كحد أقصى.

هذا التوقيت المحدد يسعى إلى ضمان إتاحة الفرصة للطلاب وأولياء الأمور للاطلاع على النتائج بسرعة وسهولة، مما يساعدهم في تخطيط مسارهم التعليمي المستقبلي بناءً على النتائج المحققة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القاهرة القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الشهادة الاعدادية مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة مدیریة التربیة والتعلیم محافظة القاهرة وأولیاء الأمور الترم الأول

إقرأ أيضاً:

يغلق بعد ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024 في جميع المحافظات والذي بدأ مطلع يونيو الجاري، إذ من المقرر إغلاق باب التقديم الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم تقديم الصف الأول الابتدائي 2024 نهاية الشهر الجاري، تمهيدًا لإعلان النتيجة، وبدء استكمال إجراءات التقديم الورقية في المدارس المقبول فيها التلاميذ.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن تقديم الصف الأول الابتدائي متضمنًا رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، وكذلك تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024، ضمن خدماتها التي تقدمها لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، ويمكن الدخول عليه من خلال الضغط «هنا»، مع إنشاء حسابا إلكترونيا جديدا إذ لم يكن لولي الأمر حسابا سابقا على موقع وزارة التربية والتعليم تقديم الصف الأول الابتدائي، لكي يتسنى له التقديم.

استعلام تقديم الصف الأول الابتدائي

وفيما يخص خطوات استعلام تقديم الصف الأول الابتدائي 2024، فإنّه يجري من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم تقديم الصف الأول الابتدائي، واختيار تقديم الصف الأول الابتدائي خدمات ولي الأمر، ثم تسجيل الدخول واختيار استعلام، وإتباع الخطوات للحصول على ما يريده.

ضوابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2024

وفيما يخص ضوابط تقديم الصف الأول الابتدائي حكومي، وكذلك تقديم الصف الأول الابتدائي تجريبي، فإنّ التقديم يحق للأطفال الذين يوافق تاريخ ميلادهم قبل 1 أكتوبر عام 2018، أمّا المولودون بعد هذا التاريخ فيحق لهم تقديم رياض الأطفال 2024/2025.

موعد تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024

على جانب آخر، حدد قطاع المعاهد الأزهرية، موعد تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024، بدءًا من الثلاثاء 25 يونيو وحتى الأربعاء 31 يوليو المقبل، وذلك الموعد أيضًا لتقديم رياض أطفال أزهر 2024.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024

وذكر قطاع المعاهد الأزهرية في بيان له، أنّه سيجري تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 عبر رابط إلكتروني من خلال الضغط «هنا»، واختيار المعهد سواء عادي أو نموذجي أو خاص.

وعقب ذلك يجري تسجيل كافة بيانات التلميذ في الخانة المطلوبة، ثم حفظها وطباعة طلب التقديم.

مقالات مشابهة

  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بجميع المحافظات
  • يغلق بعد ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • تنسيق مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)