نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2024 الترم الأول،تصدر موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول برقم الجلوس في جميع المحافظات قائمة البحث بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في الساعات الأخيرة. يأتي ذلك في إطار انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023/2024 اليوم الأربعاء 24 يناير وبداية إجازة الترم الأول.

وفيما يتعلق بموعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلانها في كل محافظة على حدة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الأول خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات، بمجرد الانتهاء من عملية التصحيح والرصد الدرجات في كل محافظة.

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2024

تم توزيع جميع درجات نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2024 وذلك بعد انتهاء الامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث بلغ إجمالي الدرجات 140 درجة، وفيما يلي تفاصيل توزيع درجات كل مادة:

اللغة العربية:  ودرجتها 40 درجة لهذه المادة.اللغة الإنجليزية: ودرجتها 30 درجة لهذه المادة.الدراسات الاجتماعية: ودرجتها 20 درجة لهذه المادة.الرياضيات ودرجتها 30 درجة لهذه المادة.العلوم: تم تخصيص 20 درجة لهذه المادة.متى نتيجة الصف الثالث الاعدادى القاهرة

وبالنسبة لموعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي فإنها عادة تكون بعد موعد انتهاء الامتحانات بنحو أسبوع إلى 10 أيام، وتظهر على الموقع الإلكتروني، ومن المنتظر بان سيتم الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادي في محافظة القاهرة وباقي المحافظات بعد الانتهاء من عمليات التصحيح الخاصة بالطلاب.

ووفق للتوزيع فيتم تقييم اداء الطلاب في كل مادة وفق لنسبة الدرجات المحددة لها.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 القاهرة برقم الجلوس والاسم عبر بوابة التعليم الأساسي بإتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.

- اختيار المرحلة التعليمية.

- اختر الصف الثالث الإعدادي عند خانة الصف.

- اختر الفصل الدراسي الأول.

- حدد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- ادخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس، مع مراعاة الدقة وكتابتها بأماكنها المحددة.

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الخاصة به.

- اضغط على «استعلام»، ثم انتظر لبعض الوقت إلى أن تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الشهادة الاعدادية مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 الصف الثالث الإعدادی الفصل الدراسی الأول نتیجة الصف الثالث عن نتیجة الشهادة الترم الأول

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله

قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن هناك تاريخا طويلا للصراع بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ولبنان، التي تعرضت إلى ضربات كثيرة.

الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على الشعب الفلسطيني

وأضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على الشعب الفلسطيني منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن حزب الله والمقاومة اللبنانية قررا التضامن بشكل عام مع الشعب الفلسطيني والمشاركة، موضحا أنها دفعت ثمنا كبيرا مقابل هذا التضامن، من الاستهدافات واستشهاد المئات من أبناء الشعب اللبناني وفصائل المقاومة. 

وتابع: «وكان آخر اغتيالات الاحتلال في صفوف حزب الله، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فضلا عن أن حزب الله تلقى ضربات قاسية خلال الشهر الماضي؛ إذ شهد اغتيالات عديدة بالصف الأول له لم يشهدها من قبل بتاريخه»، لافتا إلى أن الصف الأول في حزب الله بمجمله جرى اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي دون استثناء، ما يعطي دلالة على حجم الأثمان التي دفعت مقابل هذا التضامن، وعلى الرغم من كل ذلك لم يتراجع حزب الله عن موقفه.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • برقم البطاقة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة
  • المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول / أسماء
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله