قال الإعلامي مصطفى بكري، إن نتنياهو يصدر تصريحات كثيرة حول محور صلاح الدين، محذرًا: “إياكم وتجاوز الثوابت الأساسية في الأمن المصري، ستعرفون قوة مصر الحقيقة إذا فكرتم في المساس بالأمن القومي المصري”.

وأشاد برفض الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبال مكالمة هاتفية من بنيامين نتنياهو، : “بأي وجه تحاول الاتصال به وأنت تمارس إبادة وعربدة ضد أهالي فلسطين، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يرد الرئيس المصري عليك، نحن غاضبون وسننتقم في يوم من الأيام لما يحدث لأهلنا، طال التاريخ أو قصر سيدفع الصهاينة ثمن ما يرتكبوه بحق الشعب الفلسطيني”، معربًا عن أمنيته بصدور حكم محكمة العدل الدولية غدا يكون في صالح غزة.

 

عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس: مكتب نتنياهو هو الذي يسرب نتائج الاجتماعات السيسي يرفض تلقي اتصال هاتفي من نتنياهو


وأضاف، خلال برنامج “حقائق وأسرار”، على قناة صدى البلد: “تقتلون آلاف الفلسطينيين أمام عالم جبان، لا يحرك ساكنا، وأمام أمة كان يتوجب عليها اتخاذ القرار الصحيح للدفاع عن الأمن العربي، لكن من يفرط اليوم سيأخذ العقاب من الصهاينة أنفسهم في حالة عدم وجود وحدة عربية حقيقية”.

وتابع: “الآلاف يسقطون من أهالي فلسطين، متى يتحرك الضمير العالمي والعربي أولا، لنقف وندافع عن أهلنا، التاريخ سيسجل ما يحدث في صفحات سوداء ويكون هناك فرز لمن دعم ومن تخلى”.


وواصل : “القلب حزين لما يحدث على الحدود السورية الأردنية، نحن أشقاء وجميعنا مستهدفون، وعلينا تخطي هذه العقبات”، مؤكدا أن حكمة العاهل الأردني والحكومة الأردنية قادرة على تجاوز هذه الأزمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو نتنياهو والسيسي السيسي ونتنياهو حكومة نتنياهو حكومة بنيامين نتنياهو نتنياهو السعودية بنيامين نتانياهو عودة نتنياهو فساد نتنياهو زيارة نتنياهو نتانياهو مظاهرة ضد نتنياهو

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير وخالد عبد الغفار نواب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.
وكشفت مصادر عن تعيين الفريق كامل الوزير وزيرا للنقل والصناعة ونائب لرئيس مجلس الوزراء كما تم تعيين الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة والسكان ونائبا لرئيس مجلس الوزراء .

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو
  • بث مباشر.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • كامل الوزير وخالد عبد الغفار نواب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة 2024
  • وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • الحكومة الجديدة.. تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغييرات شاملة بالمجموعة الاقتصادية والخدمية
  • حركة المحافظين.. تغييرات بجميع المحافظات
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية