ورطة كبيرة وقع فيها منتخب مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، وقبل أيام من مواجهة دور الستة عشر (16) في كأس أمم إفريقيا، المقامة في كوت ديفوار، والتي ستكون أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك بسبب الفرمان الصادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بالإضافة إلى صدور قرار رسمي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن لاعب المنتخب إمام عاشور، والذي تعرض لإصابة قوية في الرأس خلال الساعات القليلة الفائتة.

الاتحاد الإفريقي يؤكد قرار «فيفا» مع منتخب مصر

وبقرار رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتصديق عليه من قبل الاتحاد الإفريقي «كاف»، فلن يتمكن لاعبنا إمام عاشور، من المشاركة في مباراة دور الـ16 القادمة للمنتخب، حتى إذا تعافى من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في الرأس، والتي حدثت له خلال تدريبات المنتخب الأخيرة، استعدادا للقاء المرتقب أما منتخب الكونغو الديمقراطية.

لائحة الـ فيفا تصدم الفراعنة

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي صدق عليها الاتحاد الإفريقي، على أنه: «وفق بروتوكول إصابات الرأس لن يستطيع أي لاعب أن يشارك في المباريات إلا بعد أن يتم تطبيق برنامج علاجي له مدته 6 أيام» وهو ما يعني أن مشاركة لاعب المنتخب إمام عاشور في المواجهة المرتقبة أمام الكونغو الديمقراطية غير مسموح بها، وبالتالي يتأكد غياب اللاعب حتى إذا تعافى من الإصابة التي تعرض لها في الرأس.

بيان اتحاد الكرة عن إمام عاشور

وأصدر اتحاد الكرة بيانا عن حالة اللاعب إمام عاشور نجم النادي الأهلي، قال فيه: «تعرض لاعب منتخب مصر إمام عاشور، لإصابة في الرأس خلال تدريبات المنتخب، وتم التعامل بشكل فوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا، ثم توجه اللاعب برفقة الجهاز الطبي للمنتخب إلى المستشفى فورا، وأجرى جميع الفحوصات التي أثبتت إصابته بارتجاج في المخ لكن حالته الآن باتت مستقرة».

ومن المنتظر أن يلعب المنتخب المصري لكرة القدم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساء يوم الأحد القادم، في منافسات دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمام عاشور منتخب مصر إصابة إمام عاشور اتحاد الكرة الفيفا الکونغو الدیمقراطیة الاتحاد الإفریقی لکرة القدم إمام عاشور فی الرأس

إقرأ أيضاً:

أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيخضع اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام لتحقيق تأديبي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد قيامه بحركة "غير لائقة" خلال مباراة بين منتخب بلاده ومنتخب سلوفاكيا، الأحد الماضي.

وقال يويفا في بيان، الاثنين: "سيجري مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً، بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قِبل بيلينغهام، والذي يُزعم أنه حدث في نطاق هذه المباراة".

وكان بيلينغهام قد أحرز هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ من ضربة مقصية، ليتعادل الفريقان في النتيجة 1/1 وتذهب المباراة لشوطين إضافيين، قبل أن يحسمها منتخب "الأسود الثلاثة" لصالحه بهدفين لواحد، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • رغم تدخل «الخطيب».. «كولر» يرفض مشاركة ثنائي الأهلى فى الأولمبياد
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • تطور عاجل في قضية إمام عاشور مع فرد الأمن وتورط نجم منتخب مصر
  • عاجل| 14 سبتمبر أولى جلسات نظر دعوى فرد أمن ضد اللاعب أحمد حسن للتشهير به