الأسبوع:
2024-07-04@10:30:41 GMT

فريق طبي ينقذ حياة أم وتوأمها بمستشفى الباجور

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

فريق طبي ينقذ حياة أم وتوأمها بمستشفى الباجور

نجح فريق طبي بمستشفى الباجور النموذجي بالمنوفية، في إنقاذ أم وطفليها التوأم بعد حضورها المستشفى في حالة صعبة، ولكن العناية الإلهية ومهارة فريق النساء والتوليد وقسم الطوارئ والعمليات بقيادة الدكتور محمود قدري أخصائي النساء والتوليد بالمستشفى أنقذت الموقف.

وأوضح الدكتور وليد الشريف مدير مستشفى الباجور النموذجي، أن الحالة لسيدة حامل في الشهر الثامن بتوأم وتعاني من أنيميا شديدة وانفجار بجيب المياه ونزيف مهبلي، وقد بدأ يحدث اتساع بعنق الرحم ونزول يد الجنين من المهبل.

وعلى الفور تم تجهيز العمليات وعمل توافق على الدم وعمل ولادة قيصرية عاجلة وإنقاذ حياة الأم والأجنة دون أي مضاعفات للأم أو الأطفال.

وأضاف الدكتور وليد الشريف مدير مستشفى الباجور التخصصي بالمنوفية، أن هذه الحالات تحمل مضاعفات شديده للأم مثل نزيف مهبلي ما بعد الولادة أو تهتك بالجهاز التناسلي أو البولي ومضاعفات بالنسبة للأطفال مثل خلع في الأطراف أو إصابة للضفيرات العصبية، ولكن تم التعامل مع الحالة باحترافية عن طريق قسم النساء والتوليد بالمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية الباجور

إقرأ أيضاً:

جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه

خلال السنوات الأخيرة، شهدت محافظة المنيا تطوراً شاملاً في جميع القطاعات، بفضل جهود المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي تعمل على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، ومن بين القطاعات المستفيدة كانت الإسكان والصحة، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات الرئيسية.

جهود حياة كريمة في قطاعي الصحة والإسكان 

في قطاع الإسكان، بذلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودا كبيرة لتطوير العشوئيات، وتمكنت من إنجاز 938 عمارة تضم 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه، مع الانتهاء من 811 عمارة تضم 19076 وحدة سكنية، ومتابعة العمل في 127 عمارة أخرى.

فيما يخص قطاع الصحة، تم تنفيذ مشروعات ضخمة شملت تطوير مستشفيات ملوى وسمالوط وبني مزار ومطاي والعدوة، بالإضافة إلى إحداث مراكز متخصصة لخدمات الأم والطفل وتحديث وحدات صحية في القرى.

تحسين جودة الحياة  

من أمثلة هذه المشروعات، مستشفى سمالوط النموذجي الذي يضم مباني متعددة ومرافق متطورة تخدم 733 ألف نسمة، ويوفر خدمات متكاملة من الطوارئ والاستقبال إلى العمليات الجراحية والعناية المركزة والولادة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة المنيا تصميم مستشفى ديرمواس النموذجي وفقًا لأحدث المعايير، بتكلفة إنشائية تبلغ 216 مليون جنيه، ويضم مجموعة شاملة من الأقسام والمرافق بما في ذلك غسيل الكلى والعيادات الخارجية والخدمات المساندة.

بهذه الجهود الرامية لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، تواصل الحكومة المصرية استثماراتها في المنيا، بهدف تلبية احتياجات سكان المحافظة وتعزيز البنية التحتية فيها.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • مأساة في مستشفى المبرة بطنطا.. وفاة طالب أثناء إجراء عملية الزائدة
  • آلام الولادة تفاجئ طالبة اثناء الامتحان.. ماذا سمي الطفل؟
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • "كريم الفياغرا" لتحسين الرغبة الجنسية لدى النساء