شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية يجدد تهانيه للرئيس شي جين بينغ بعد إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيعي الصيني، بكين جدد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء من بكين، تهانيه للرئيس شي جين بينغ بعد إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يجدد تهانيه للرئيس شي جين بينغ بعد إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيعي الصيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يجدد تهانيه للرئيس شي جين بينغ بعد...

بكين - جدد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء من بكين، تهانيه للرئيس شي جين بينغ بعد إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني.

وجدد الرئيس تبون خلال المحادثات الموسعة التي أجراها مع نظيره الصيني تهانيه لإعادة انتخاب الرئيس شي جين بينغ وتجديد الثقة فيه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: "زيارتي الى الصين تأتي بعد توقيع بلدينا على اتفاقيات هامة تؤطر علاقاتنا التاريخية".

كما أعرب عن عميق شكره لدعم الصين طلب الجزائر الانضمام الى منظمة "البريكس" ومنظمة "شنغهاي".

من جانبه، أكد الرئيس الصيني حرص بلاده على "مواصلة تعزيز علاقات الصداقة المتجذرة مع الجزائر".

وقبل ذلك، خص الرئيس تبون باستقبال رسمي من طرف نظيره الصيني، حيث جرت مراسم الاستقبال بقصر الشعب وفقا للأعراف والتقاليد الصينية العريقة.

وتعكس حفاوة الاستقبال التي خص به رئيس الجمهورية بالعاصمة بكين عمق العلاقات الجزائرية - الصينية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن القمر الاصطناعي "فنغيون-3 إف" (إف واي-3 إف) بدأ خدماته التشغيلية رسميا بعد مراجعات اختبار نظام التطبيق الأرضي في المدار وعمليات التشغيل التجريبي.

 

وأوضحت الهيئة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن القمر الاصطناعي سيتولى المهام في المدار التي كان يقوم بها القمر الاصطناعي "إف واي-3 سي"، وسيقدم خدمات في مجالات مثل التنبؤ بالطقس والمناخ ومراقبة الكوارث والرصد البيئي.

 

وذكرت أنه "نظرا لأن القمر مجهز بـ10 أدوات تشغيلية، فإنه قادر على إجراء عمليات رصد كاملة الطيف وعالية الطيف، وتعمل هذه القدرات بشكل كبير على تعزيز دقة رصد الغلاف الجوي العالمي والظروف البيئية السطحية، بما في ذلك معلومات درجة حرارة الغلاف الجوي ورطوبته والغازات النزرة وتوازن إشعاع الأرض".

 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الصينية، فإنه خلال مراحل الاختبار والتشغيل التجريبي في المدار، عمل النظام الأرضي للقمر الاصطناعي بشكل موثوق، ما يضمن تقدما سلسا في الاختبار، وقد أظهر القمر الاصطناعي بالفعل فوائد عملية من خلال الرصد الفعال لظواهر الطقس مثل هطول الأمطار الغزيرة الأخير في المجاري الوسطى والدنيا لنهر اليانجتسي.

 

وتم إطلاق القمر الاصطناعي الصيني من مركز "جيوتشيوان" لإطلاق الأقمار الاصطناعية في 3 أغسطس 2023.

 

الرئيس الصيني يبدأ جولة خارجية تشمل حضور قمة منظمة "شانغهاي" في أستانة

 

بدأ الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، جولة خارجية تشمل كازاخستان وطاجكستان، سيقوم خلالها بحضور الاجتماع الـ 24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون في أستانة، تلبية لدعوة من الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف.

 

كما تشمل جولته - وفقا لما ذكرته صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية - زيارة دولة إلى طاجيكستان، تلبية لدعوة من الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمون.

 

ويضم الوفد المرافق للرئيس الصيني: تساي تشي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ووانج يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية.

 

ونقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) لقطات لوصول الرئيس الصيني لكازاخستان حيث كان في استقباله بالمطار نظيره الكازاخي "قاسم دجومارت توكاييف" وتم إقامة مراسم استقبال رسمية له هناك.

 

وأشارت القناة إلى أن هذه تعد الزيارة الخامسة التي يقوم بها الرئيس الصيني لكازاخستان.

مقالات مشابهة

  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • السيسي يهنئ نظيره الموريتاني هاتفيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية
  • رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة
  • صحيفة: الرئيس الصيني سيتحدث في قمة شنغهاي للتعاون عن الوحدة والسلام
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • القيادة تهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد