خلال فصل الشتاء تتعدد استهلاكات المواطنين لسخانات المياه؛ ولكن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يفعلها الكثيرون قد تؤدي إلى انفجار الجهاز دون الشعور بها وتسبب في حدوث كوراث وحرائق بالمنزل، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير 6 أخطاء تسبب انفجار سخان الماء خاصة أنه يعتبر من الأجهزة المنزلية المهمة التي لا غنى عنها وفقا لما ذكره موقع «grovehvac» البريطاني للحماية.

أخطاء تسبب انفجار السخان 

جاءت من ضمن الأخطاء التي يفعلها الكثيرون عند استخدام سخان المياه الكهربائي هى تغطيته، إذ أن تغطية السخان تؤدي إلى تقليل مساحة التهوية المتاحة له، ما يسبب ارتفاع في درجات الحرارة الخاصة به وبالتالي يزيد من خطر انفجاره.

عدم صيانة السخان من ضمن الأخطاء تسبب انفجار السخان وذلك لأن تراكم الرواسب في الخزان أو حدوث أي خلل في منظم الحرارة يسبب ارتفاع  الضغط به ويحدث انفجار السخان، لذلك يجب على الأشخاص القيام بالصيانة المنتظمة للسخان، والانتباه إلى أي عطل مفاجئ، أيضا تحول لون الماء بالسجان إلى بني من العلامات التي تدل على انفجار السخان وهي تحدث نتيجة الصدأ والتآكل في الخزان المعدني، ما يؤدي إلى  تسرب وانفجار السخان.

الاهتزاز يسبب الانفجار

لم تقتصر الأخطاء والعوامل التي تدل على انفجار السخان عند هذا الحد، ولكن أيضا الاهتزاز من العوامل التي تؤدي إلى انفجار السخان لأن يؤدي تراكم الرواسب في السخان إلى غليان الماء بقوة، ما يسبب ارتفاع الضغط الذي يؤدي إلى الانفجار.

 تشغيل السخان الكهربائي دون ماء من الأخطاء التي تؤدي إلى انفجار السخان، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة عنصر التسخين بشكل كبير ما يسبب انفجاره، وأيضا تعطل صمام الأمان من الممكن أن تسبب انفجار السخان وذلك لأن تعطله يكون نتيجة الأملاح المترسبة، وهو ما يجب الانتباه له، لأن هذه العلامات تكون بمثابة ناقوس الخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السخان الكهربائي السخان أخطاء شائعة صمام الأمان تسريب الغاز تسبب انفجار من الأخطاء تؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

راوية توفيق: تسييس قضايا المياه قد يسبب اضطرابات بين دول المنطقة

قالت الدكتورة راوية توفيق، أستاذ العلوم السياسية المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنه خلال العقد الماضي، كان هناك اهتمام من العديد من القوى الدولية بما فيها القوى الغربية، بقضية المياه بصفة عامة، وبما تثيره من توترات، خاصة السد الإثيوبي.

صراعات القرن الأفريقي 

وأضافت خلال الجلسة الأولى لمؤتمر صراعات القرن الأفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري: «لمست اهتمامًا بحثيًا وسياسيًا وإعلاميًا بالغًا بقضية السد الإثيوبي خلال عملي بمركز أبحاث التنمية ببون وهو أحد مراكز الأبحاث القريبة من دوائر صنع القرار بألمانيا».

وذكرت أنه كان هناك اهتمام أمريكي متزايد بقضية السد الإثيوبي خلال فترة إدارة ترامب، التي حاولت في العام الأخير محاولة الوصول إلى اتفاق ملزم لجميع الأطراف المعنية.

وأشارت إلى أنه خلال الثلاثة أعوام الماضية، شهد الملف حالة من تراجع الاهتمام لعدة أسباب، لافتا إلى أن هناك حاجة لعودة الاهتمام بملف الأمن المائي بالمنطقة على كل الأصعدة (السياسية، الدبلوماسية، الإعلامية، البحثية).

آثار قضية المياه 

وأكدت أن قضية المياه قد تسهم في تأجيج الاضطرابات، لافتة إلى أنه في هذا الصدد حاول الجانب الأوروبي لعب دور أكبر من خلال استثمار خبرته في إدارة المياه العابرة للقارات، إلا أن الأمر لاقى اعتراضًا إثيوبيًا.

وشددت على أن هناك تسييسا واضح لقضايا المياه، حيث يتم استخدامها كورقة ضغط على الدول، وتوجد سردية إثيوبية بأن المراحل المختلفة من الملء تمت خلال الأعوام السابقة ولم يحدث تأثير بالغ على دولتي المصب اللتين كانتا مبالغتين في الحكم على تأثير السد.

مقالات مشابهة

  • متى تسبب الوحدة الوفاة بالسكتة الدماغية؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لتلف التكييف
  • مصادر سياسية تكشف عن آخر الخيارات أمام الحوثيين لتجنب كارثة وشيكة
  • لتقليل فاتورة الكهرباء.. «حيل مباحة» للتحكم في استهلاك سخان المياه
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • 7 عادات خاطئة تسبب عطل الأجهزة المنزلية.. احذرها
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • 4 أخطاء شائعة عند تغيير زيت المحرك.. تعرف عليها
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • راوية توفيق: تسييس قضايا المياه قد يسبب اضطرابات بين دول المنطقة