كشفت القناة 12 العبرية تفاصيل صفقة أسلحة أمريكية ضخمة لدولة الاحتلال التي تشن عدوانا واسعا على قطاع غزة، تستخدم فيه أسلحة أمريكية فتاكة ومدمرة.

 وقالت القناة، إن صفقة الأسلحة تتضمن تزويد "إسرائيل" بثلاثة أسراب من الطائرات المختلفة، وهي (25) طائرة من نوع F 35 و (25) طائرة من نوع F15 ، ومروحيات من نوع أباتشي عددها (12)، وآلاف من قطع الذخيرة.



وأرسلت الولايات المتحدة حتى نهاية الشهر الماضي أكثر من 230 طائرة شحن، و20 سفينة محملة بالأسلحة لدولة الاحتلال منذ العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وفق تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت".


وطورت دولة الاحتلال على مدى سنوات، بالشراكة والدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، منظومات دفاعية بينها "القبة الحديدية" لصد الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى و"مقلاع داود" لصد الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى و"سهم 3" لصد الصواريخ طويلة المدى.

ولليوم الـ111 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، باستخدام العديد من الأسلحة والقنابل الأمريكية، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25900 شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ64 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية صفقة أسلحة غزة الطائرات العدوان امريكا غزة طائرات عدوان صفقة أسلحة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟

تنفيذ الهبوط الاضطراري من الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة عند حدوث الأزمات التي لا يكون لها حل في الهواء وتحتاج إلى تدخل سريع من فرق متخصصة أو نتيجة لوجود مشكلة طقسية شديدة تعرض حياة ركاب الطائرة للخطر، وعلى الرغم من كونه أمرًا شائعًا ووارد الحدوث في مثل هذه الحالات، إلا أن لجوء طاقم طائرة تجارية أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري قبل أيام كان نتيجة لسبب غريب وغير مسبوق.. فما هو؟

تنفيذ هبوط اضطراري لسبب غريب

حسب ما ورد على موقع «العربية»، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نفذ طاقم طائرة تجارية أمريكية هبوطًا اضطراريًا في مطار جون كينيدي بنيويورك لسبب غريب جدًا، وهو اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، ما أشاع المخاوف من حدوث تلوث في الطائرة، وأدى إلى عدم إتمام الرحلة وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

ونفذ طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران «دلتا إيرلاينز» الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف تقديم وجبات طعام فاسدة للركاب على متن الطائرة في أثناء الرحلة التي كان مقرر أن تعبر المحيط الأطلسي.

سيارات الإسعاف في انتظار الركاب

وبعد تنفيذ الهبوط الاضطراري نتيجة اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة، تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب، كما قدمت الشركة اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية من طراز إيرباص A330، كانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير