قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدولة تعمل على عدد من المشروعات الكبرى، من خلال طرح أراضي وتحديدا في منطقة رأس الحكمة بمطروح لتوفير سيولة للبنك المركزي بشكل غير تقليدي، ليتمكن من السيطرة على السوق السوداء للدولار.

وحول الشائعات التي تتردد حول عجز مصر عن تسديد ديونها قال: “غير صحيح، التزامات مصر تبلغ 28 مليار دولار هذا العام وبدأت بالفعل في سدادها”، مؤكدا أن الدولة تشجع القطاع الخاص، ولديها برنامج لتخارج المؤسسات السيادية من بعض المؤسسات.

 

رؤية تحليلية لاقتصاد عام 2024.. بالسعر الرسمى... «الدولار» بـ40 جنيهًا فى النصف الأول من العام الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع


وأوضح خلال برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد أن محافظ البنك المركزي حدد قيمة المبلغ المالي الذي يحتاجه، والحكومة اقتربت من توفيره، كي يتم حل أزمة الدولار،  لافتا إلى أن بعض رجال الأعمال حولوا أكثر من 100 مليار دولار للخارج، وبعد تنفيذ خطة الحكومة والبنك المركزي ستعود ثقتهم مرة أخرى في الاستثمار بمصر.
وتابع: “مسؤول حكومى أكد مصر تحتاج إلى 20 مليار دولار في بند التوريق، و أن سنة 2024 هي عام العبور من الأزمة”، مردفا: “لدينا أمل كبير جدا، والمهم أن يطمئن المواطنون، وهو ما سيتحقق حال ضبط الأسعار”.
وأضاف: “إحنا في ظروف صعبة، والأسعار صعبة، والجنيه يتراجع، لكن ده مش معناه إن البلد خلصت، لدينا مشكلة لكن الحل مش مستحيل، ومسئول حكومي كبير قال إن هناك حل لسعر الصرف خلال أسابيع، وفقا، لتصريح المسؤول، وارد ميطعلش صح، لكني أعتقد في صحة هذا الأمر”.

وأكمل: “نحتاج إلى أيادي قوية بجوار الرئيس، توجد إنجازات ولدينا بلد ترغب في النهضة، البلد هتعدي بالمصريين، القادم أفضل رغم محاولات البعض من إعادة سيناريو الفوضى، لو فكرت فيه المصريين نفسهم هياكلوك”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم سعر الدولار في السوق السوداء في مصر سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الدولار اليوم الدولار فى الصرافة الدولار فى مصر الان سعر الدولار الان توقعات سعر الدولار الدولار مقابل الجنية سعر العملات اليوم الدولار اليوم فى البنك الاهلي الدولار فى السوق السوداء سعر اليورو مقابل الجنيه سعر الدولار في مصر سعر الدولار فى البنوك السوق السوداء للدولار اعلى سعر للدولار أسعار العملات

إقرأ أيضاً:

مفاجأة منتظرة في التحقيق.. تطورات أزمة تصريحات قندوسي مع إدارة الأهلي

تعقد موقف الدولي الجزائري أحمد قندوسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار إلى سيراميكا كليوباترا، مع إدارة القلعة الحمراء في أعقاب تصريحاته التلفزيونية الأخيرة والتي أدلى بها مؤخرا عن فرض وكلاء من جانب الأحمر على عدد من الصفقات، مستشهدا بصفقة مواطنه زين الدين بلعيد، إذ قال لاعب الأحمر المعار: «الوكلاء هم سبب فشل الصفقة، نحن الجزائريين نعتز بوكيلانا ولا نذهب لوكيل آخر لمجرد أن يكون جاء لنا بعرض أكبر فقط».

وكيل قندوسي الحالي يثير الجدل بعد تأكيداته على تصريحات أحمد قندوسي

وتتمثل ورطة قندوسي الجديدة مع إدارة النادي الأهلي في دعم وكيله الحالي نصر يحيى لتصريحات اللاعب الجزائري، والتي قلبت الأمور داخل القلعة الحمراء، وجعلت الإدارة تتخذ قرارا رسميا سريعا بفتح تحقيق مع اللاعب خلال ساعات لتوضيح كل ما أثير منه في أمر الوكلاء والصفقات.

ورطة جديدة لـ قندوسي مع إدارة الأهلي قبل ساعات من خضوعه للتحقيق

ووجد أحمد قندوسي نفسه، في الوقت الحالي، متورطا أمام إدارة النادي الأهلي، والتي ستضع حدا لهذا الأمر خلال التحقيقات التي ستجرى مع اللاعب خلال ساعات والتشديد على اللاعب بضرورة إحضار استنادات رسمية لتوضيح ما خرج به مؤخرا من تصريحات، التي لاقت تأكيدا من جانب وكيله الحالي، والذي أزم الموقف أكثر فأكثر.

تطورات أزمة تصريحات قندوسي مع الأهلي.. مفاجأة منتظرة من وكيل اللاعب خلال ساعات

وخرج نصر يحيى الوكيل الحالي لأحمد قندوسي بتصريح منذ ساعات، قائلا: «ما قاله قندوسي عند فشل صفقة بلعيد لفرض وكلاء يعينهم على اللاعب صحيحا، وسأؤكد كل ذلك بالدلائل أمام الأهلي في جلسة الاستماع التي ستعقد اليوم».

يذكر أن الأهلي أصدر بيانا رسميا قرر فيه استدعاء قندوسي، للتحقيق باعتباره على ذمة «الأحمر»، وتحويله للشؤون القانونية، وتم مخاطبة ناديه الحالي لاستدعاء اللاعب للإدلاء بأقواله بخصوص ما صدر عنه.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • مفاجأة منتظرة في التحقيق.. تطورات أزمة تصريحات قندوسي مع إدارة الأهلي
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • وزير لبناني يفجر مفاجأة عن ‘‘حسن نصرالله’’ حدثت قبل اغتياله!!
  • سعر الدولار أمام الجنيه في تعاملات اليوم 3-10-2024 بالبنك المركزي المصري