قام الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم بالمرور المفاجئ على بعض وحدات إدارتي مركز وبندر الفيوم وذلك استكمالا للزيارات الميدانية المفاجئة لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تقديم خدمة صحية آمنة للمريض.

وقد رافقه فى الجولة كلا من هالة احمد مدير إدارة التمريض، والدكتورة نشوى مصطفى مدير الدعم الفنى، ومتولى سعد مدير الشئون الإدارية، والدكتورة نشوى جلال مدير العلاقات العامة.

فاعليات الجولة التفقدية

بدأ وكيل الوزارة، الزيارة بتفقد الوحدة الصحية بمنشأة عبد الله التابعه لمركز الفيوم، ولاحظ عدم ارتداء العاملين لكارت التعريف وقرر إعطاء مهلة يوم للانتهاء من ذلك، كما أمر بإعادة توزيع المتغيبين دون اذن.

كما تفقد ايضا غرفة التطعيمات وغرفة الملفات وتنظيم الأسرة وأمر بصرف مكافاة مالية من الإدارة لممرضة تنظيم الاسرة بسمة عادل مبروك وذلك لدقة معلوماتها عن وسائل تنظيم الأسرة واستخداماتها المختلفة

كما شدد سيادته على تتبع خطوط السير من قبل مدير الإدارة وارتداء كارت التعريف لجميع العاملين باماكن تقديم الخدمه الطبية.

من خلاله، فاجئ العاملين بالمركز الطبي الحضري بكيمان فارس ووجه انذار إلى الدكتور مدير إدارة البندر وأمر بتحويل مدير المركز الى التحقيق للتراخى فى تنفيذ تعليمات وكيل الوزارة وظهر ذلك فى عدم ارتداء العاملين بالمركز لكروت التعريف.

كما أمر بفحص دفاتر الحضور والانصراف وحصر المتغيبين دون اذن وشدد سيادته على التزام جميع العاملين بارتداء الزي الرسمي للأطباء والتمريض وإظهار كارت التعريف لجميع العاملين سواء هيئه طبية أو إداريين.

وخلال الجولة المرورية تفقد الدكتورة سامح العشماوي، المركز الطبي بالسد العالي حيث وجد معظم العاملين بدون كارت تعريف وأمر بتحويل مديرة المركز الى التحقيق بالشئون القانونية للتراخي في تنفيذ التعليمات كما قام بصرف مكافأة شخصية فورية للممرضتين زينب محمود مصطفى وايمان عمر عبد السلام لكفائتهن العلمية ولمعلوماتهن الصحيحة.

كما تفقد غرفة التطعيمات وغرفة الملفات والمعمل ووجد العديد من كراسي الاستقبال الزائدة عن حاجه المركز فامر مدير الشئون الإدارية باتخاذ الاجراءات المخزنية اللازمة لاعادة توزيعها على اماكن الاحتياج كما أمر بالتواصل مع مهندسة الصيانة لإصلاح الأجهزة المعطلة داخل المركز واعطى مهلة اسبوع.

عقب ذلك توجه "العشماوي" إلى عيادة المشتل ووجد الاطباء والتمريض غير مرتدين كارت التعريف وأمر بسرعة الانتهاء من عمل كارت التعريف، وتفقد تنظيم الاسرة في وجود الطبيبة وقام باختبار معلومات الممرضة رضا قرني عبد الحميد وأمر بصرف مكافاة لها لكفائتها العلمية ومعلوماتها الجيدة عن وسائل تنظيم الأسرة ووجه الشكر لرئيسة التمريض على نظافة المكان الذي اتضح انهم يقومون بتنظيفه بأنفسهم كما قاموا بدهانه بالجهود الذاتية.

من جانبه تفقد وكيل الصحة، المركز الطبي بالحادقة في حضور دكتورة منال صوفي مديرة المركز وتفقد مكتب الصحة وأمر بارتداء جميع العاملين لكارت التعريف، وأمر بعمل تدريب والإداريين لتحديث معلوماتهم كما لاحظ تواجد كهنة فأمر بتشكيل لجنة من التموين الطبي لحصرها وإعادة توزيع الصالح منها على اماكن الاحتياج وتكهين ما لا يصلح استخدامه.

ثم توجه بالمرور على مستوصف الجلدية والجذام التابع لإدارة الطب الوقائي، ولاحظ عدم وجود أطباء أو صيادلة فى المستوصف في اوقات العمل فأمر باستبعاد مديرة المستوصف لتركها العمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية وكذلك جميع الأطباء والصيادلة وخصم يومين من رواتبهم جزاء مباشر لتركهم العمل وتحويل المتغيبين دون اذن الى الشئون القانونية والتاكيد على تقديم الاجازات الاعتيادية واعتمادها بتاريخ قبل القيام بها وتوقيع المدير عليها وختمها بالأكلاشية الخاص بالمدير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية صحة الفيوم وكيل صحة الفيوم

إقرأ أيضاً:

خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولة مفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط، حيث تفقد المحافظ خلال الجولة أقسام المستشفى، والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

حيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكداً استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيراً إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.

كما أجرى المحافظ حواراً مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكداً إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.

وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • جولة تفقدية لمحافظ الدقهلية بمدينتى طلخا والمنصورة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • مجازاة كاتبين فى مرور مفاجئ لوكيل صحة الفيوم