صدى البلد:
2024-09-19@04:07:45 GMT

الأمراض المعدية تطارد أهالي غـزة.. فيديو

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تحدث الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، عن انتشار الأمراض المعدية في غزة نتيجة ويلات الحرب الإسرائيلية.

باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعاني بسبب الحرب في قطاع غزة متحدث الأونروا: المساعدات الإنسانية تكفي 8% فقط من سكان غزة

وقال أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "الوضع السيء في قطاع غزة يؤثر مناعيا على الأهالي، سبب قلة التغذية، ولا يوجد وجبة غذائية متكاملة لطفل يبني جهازه المناعي".

 

وأضاف: "الأطفال معرضون لانتقال الأمراض المعدية عن طريق المياه غير الصالحة، ولا يوجد منظومة صحية لطفل من المفترض أن يحصل على تطعيماته الإجبارية مثل الحصبة وشلل الأطفال".

 

وأشار إلى أن عدم حصول الأطفال على التطعيمات المناعية، قد تجعله عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مثل الجدري المائي والالتهاب الكبدي الوبائي والجرب والملاريا والكوليرا.

 

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، أن الشخص المسن معرض للإصابة أيضا للكوليرا والجدري المائي والالتهاب الكبدي الوبائي، والفيروسات الكبدية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة /- تعتبر القرفة والهندباء البرية من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد صحية كبيرة، حيث يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من المشكلات الصحية.

تشير الدراسات إلى أن القرفة تساهم في منع الالتهابات وتعزز الجسم بالألياف الغذائية والحديد، كما تعد مصدرًا مهمًا للعديد من العناصر الغذائية. ويشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف إلى أن القرفة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ومقدمات داء السكري، حيث تساعد في تخفيض مستويات الغلوكوز في الدم، مما يساهم في الوقاية من تطور مرض السكري.

كما أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، مما يساهم في إبطاء الشيخوخة ومنع حدوث الطفرات في الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحتها المميزة تعمل على تقليل القلق والاكتئاب، مما يجعلها مكونًا فعالًا في تحسين الحالة المزاجية.

الهندباء البرية: تعزيز الجهاز الهضمي

الهندباء البرية معروفة بقدرتها على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي. فهي تحتوي على نسبة عالية من الإنولين، وهو نوع من الألياف الذي يعمل كبريبايوتيك، مما يساعد في تحسين عملية الهضم، ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

إلى جانب ذلك، تلعب الهندباء البرية دورًا مهمًا في تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى تعزيز صحة الجهاز المناعي. إذ يرتبط توازن الميكروبيوم الصحي بتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض وتعزيز الاستجابة المناعية.

فوائد مزيج القرفة والهندباء البرية

عند دمج القرفة مع الهندباء البرية، تتضاعف الفوائد الصحية. يعمل الإنولين الموجود في الهندباء البرية مع مضادات الأكسدة في القرفة لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية المناعة. كما يساعد هذا المزيج في تقليل مستويات الكوليسترول وتعزيز عملية الهضم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • استشاري: على المصاب باضطراب ثنائي القطب أن يفصح لأهل الزوجة عن مرضه.. فيديو
  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • استشاري: حرمان الطفل من الأكل ومقارنته بأقرانه خطأ تقع فيه الأسرة.. فيديو
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للهواتف المحمولة يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب