euronews:
2024-07-08@11:38:06 GMT

شاهد: إسرائيل تستبدل العمال الفلسطينيين بالهنود

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

شاهد: إسرائيل تستبدل العمال الفلسطينيين بالهنود

توافد آلاف الهنود على مركز توظيف، الخميس، أملاً في الحصول على عمل في إسرائيل، رغم الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بين إسرائيل وحماس والتي تدمر غزة وتهدد الشرق الأوسط .

اعلان

يقول أغلب الهنود المتقدمين إلى العمل في إسرائيل، إنهم سيغامرون للحصول على فرصة في بلد غارق في الحرب، بينما يكافحون للعثور على وظائف في الهند، حيث لا تزال البطالة مرتفعة على الرغم من تضخم الاقتصاد.

أحد هؤلاء الأشخاص، هو أنوب سينغ، خريج جامعي وعامل بناء، إذا أختير للذهاب إلى إسرائيل، حيث سيحصل على نحو 1600 دولار شهرياً، مبلغ أكبر بكثير من  الـ(360 - 420 دولاراً) التي يمكن أن يحصل عليها شهرياً للقيام بنفس العمل في الهند.

يقول سينغ بينما كان ينتظر بمركز التوظيف في لكناو، عاصمة ولاية أوتار براديش، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند، لإجراء مقابلة العمل: "لهذا السبب تقدمت بطلب للذهاب إلى إسرائيل. أعلم أن هناك تهديداً، لكن المشاكل موجودة هنا أيضاً".

وأشار سينغ إلى أنه مستعد لتحمل المخاطر ليتمكن من توفير المزيد لأسرته :"سأذهب إلى هناك من أجل أطفالي."

يبدو أن الهند، حيث يبلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي نحو 2400 دولار سنوياً، على استعداد للتدخل لسد جزء من هذه الفجوة. وأعلنت ولايتي هاريانا وأوتار براديش عن وظائف لحوالي 10 آلاف عامل بناء في إسرائيل.

وأفاد وزير العمل في الولاية، أنيل راجبهار، إن ولاية أوتار براديش وضعت اللمسات الأخيرة على قائمة تضم 16 ألف شخص لإرسالهم إلى إسرائيل الشهر المقبل للاختيار النهائي. وقال راجبهار إن مركز الفحص التابع للحكومة الفيدرالية في لكناو جاء استجابة لطلب إسرائيل للعمال.

شاهد: ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على تجمع لفلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات في غزة"أُطلب من زيلينسكي".. الرئيس الإماراتي يرفض اقتراحًا من نتنياهو بدفع أجور العمال الفلسطينيينشاهد: البحث عن ناجين إثر قصف إسرائيلي دمر مسجداً ومنازل مجاورة له في رفح

وبدأت حملة التوظيف التي تستمر أسبوعاً الثلاثاء، حيث يشرف فريق إسرائيلي مكون من 15 عضوًاً على العملية ويتوقع الحصول على أكثر من 5000 وظيفة للبنائين والنجارين وغيرها في إسرائيل.

وكانت المجموعة في مركز لكناو الخميس قلقة ومفعمة بالأمل، حيث يرى الكثيرون أنها فرصة العمر التي يمكن أن تغير حياتهم للأفضل، حتى لو كان ذلك يعني العمل في منطقة حرب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نزوح مكرر لآلاف الفلسطينيين النازحين سلفاً في جنوب قطاع غزة شاهد: ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على تجمع لفلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات في غزة "وحش أمستيتن".. النمساوي الذي احتجز ابنته واغتصبها لأكثر من عقدين سينقل إلى سجن عادي عمال إسرائيل قطاع غزة اقتصاد الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية متواصلة| اشتباكات عنيفة في خانيونس وبريطانيا تحث على إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة يعرض الآن Next الشرطة اعتقلت بعض المتظاهرين.. تحركات تضامنية مع قطاع غزة في كينيا يعرض الآن Next قصف من لبنان نحو إسرائيل.. تل أبيب تعلن استهداف مدرج طائرات لحزب الله يعرض الآن Next على خلفية تصريحات داعمة للفلسطينيين.. إسرائيل تدرس عدم تمديد اتفاق "الطاقة مقابل المياه" مع الأردن يعرض الآن Next لمحاربة التضخم.. البنك المركزي التركي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 45% اعلانالاكثر قراءة شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن فرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل منها وقف الهجوم على غزة شاهد: الثلوج تغطي بحيرة ميشيغان ومنارة المدينة بعد عاصفة ثلجية عاتية تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة محور فيلادلفيا يقض مضاجع الإسرائيليين.. مصر تشدد قيودها الأمنية أمام سعي تل أبيب للسيطرة عليه

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين روسيا اقتصاد بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عمال إسرائيل قطاع غزة اقتصاد الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين روسيا اقتصاد بنيامين نتنياهو حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان قطاع غزة یعرض الآن Next فی إسرائیل العمل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)

ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن، السبت، القبض على 5 من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، وذلك وسط مطالبة عشرات الآلاف من المتظاهرين، بجُملة من الشعارات التي صدحت بها أصواتهم، بوقف فوري لإطلاق النار بغزة.

واعتبر عدد من المتابعين للشأن البريطاني، بأن اعتقال المتظاهرين الخمسة، يُعتبر  انطلاقة لحملة اعتقالات، أولى من نوعها في ظل حكومة حزب العمال الجديدة.

إلى ذلك، تجمّع المشاركين، تلبية لدعوة "حملة التضامن مع فلسطين"، في ميدان راسل والتقدم عبر المدينة، وبلغت ذروتها خلال إلقاء عدد من الخطابات بالقرب من "بورتكوليس هاوس" وسط لندن. بينما أكدت شرطة لندن، التي نشرت 700 ضابط لإدارة المظاهرة، الاعتقالات.
تزامنًا مع وصول حزب العمال إلى السلطة.. مظاهرة حاشدة في العاصمة البريطانية #لندن نصرة لأهالي #غزة. pic.twitter.com/8KuGcJg1qG — الاستقلال - المغرب العربي (@estiklal_Maghrb) July 6, 2024
وقالت شرطة لندن، عبر منشور على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إنها "اعتقلت شخصا واحد للاشتباه في ارتكابه عمل يخل بالنظام العام على خلفية عنصرية تتعلق بلافتة كان يحملها، بينما تم القبض على 3 آخرين لانتهاكهم شروط قانون النظام العام المفروضة على المظاهرات".
خروج كبير في العاصمة البريطانية لندن لدعم وقف حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة

هذه هي أول مظاهرة بعد يوم واحد من تولي "كير ستارمر" زعيم حزب العمال بعد ألحاقه هزيمة كبيرة بحزب المحافظين ورئيسه "ريتشي سوناك" pic.twitter.com/ucWULTdomQ — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 6, 2024
"الخامس للاشتباه في التحريض على الكراهية العنصرية فيما يتعلق بلافتة يرفعها" تابع المنشور نفسه.
ومن بين الحاضرين للمظاهرة الحاشدة، كان جيريمي كوربين، وهو زعيم حزب العمال السابق، الذي أعيد انتخابه مؤخرا نائبا مستقلا عن منطقة إسلينغتون نورث، في لندن الكبرى. حيث أكّد في كلمته أمام المتظاهرين، دعمه للقضية الفلسطينية.


وقال كوربين: "كانت فلسطين على بطاقة الاقتراع في هذه الانتخابات"، مضيفا أن "التغيير في الحكومة البريطانية لا يغير الحقائق المتمثلة في أن سكان غزة ما زالوا يُقتلون أثناء نومهم، كما أنه لا يغير حقيقة أنه لا يوجد سوى طريق واحد لتحقيق سلام عادل ودائم: نهاية احتلال فلسطين".
انطلقت في عدد من المدن الأوروبية مظاهرات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
- خرجت المظاهرات في العاصمة البريطانية لندن، وفي برلين وشتوتغارت بألمانيا، وأوتريخت بهولندا.
- حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بقتل وتجويع المدنيين في غزة وتطالب بوقف إمداد إسرائيل… pic.twitter.com/7G7bmkP0hy — بوبيان نيوز (@BobiannewsKw) July 6, 2024
وفي السياق نفسه، طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين، عبر تجمّعات وصفت بـ"الحاشدة" بوقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة المحاصر؛ مبرزين أن دولة الاحتلال الإسرائيلي سوّت بالأرض كامل البنى التحتية للقطاع، وجعلت أكثر من 38 ألف فلسطيني شهيدا؛ منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما تركت معظم المدنيين معرّضين لخطر المجاعة.

مقالات مشابهة

  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • تستبدل الليلة.. تفاصيل تغيير كسوة الكعبة
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟