#سواليف

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن أهالي المحتجزين في قطاع غزة ومتظاهرين آخرين قاموا بإغلاق شارع أيالون الرئيسي وسط تل أبيب، لمطالبة الحكومة الإسرائيلية بسرعة عقد اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

عاجل
ترجمة الجرمق| القناة 12: أهالي المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة يغلقون شارع "أيالون" في تل أبيب.

pic.twitter.com/HpBqDYOqUs

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) January 25, 2024 مقالات ذات صلة الامن يوضح تفاصيل الفيديو الذي جرى تداوله للتعامل مع حقيبة 2024/01/25

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة (شاهد)

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، الخميس، رشقة صاروخية من رفح تجاه مستوطنات الغلاف، ما أسفر عن انطلاق صافرات الإنذار فيها.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي،اعتراض عدد من الصواريخ التي أطلقت من رفح جنوب قطاع غزة تجاه مناطق محاذية للقطاع.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، بحسب الجيش الاحتلال.
بالفيديو | لحظة تفعيل الدفاعات الجوية في غلاف #غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع pic.twitter.com/3whRjjZSNk — وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) July 11, 2024
وقال الجيش في بيان له: "متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة، الخميس، فقد اعترضت القبة الحديدية خمس قذائف أطلقت من منطقة رفح".

ورغم كل ما يدعيه الاحتلال من السيطرة على الأرض وضرب كافة منصات إطلاق الصواريخ٬ يرى خبراء عسكريون أن استمرار إطلاق الصواريخ يؤكد أن فصائل المقاومة لا تزال لديها قدرة قتالية؛ وهو ما يمكنها من استهداف مناطق التحشد الأمامية لجيش الاحتلال بمنطقة الغلاف.

واعتبر الخبراء أن القصف من غزة رسائل للداخل المحتل، وإلى القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية مفادها بأن ما تريدون تحقيقه لن يكون سهلا أبدا.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي ويشن الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على مدينة رفح جنوب القطاع٬ استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ ما أدى إلى إغلاقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.

ويشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. الثنائي السوداني بخيت خميس والجزولي نوح يقودان فريقهما النصر الليبي لفوز غالي على الأهلى في مدينة روما الإيطالية والجمهور الليبي يغني لهما (الليلة بالليل نمشي شارع النيل)
  • متجاهلة دعوات إسرائيل للنزوح.. عائلات في غزة تخاطر بالموت
  • نتنياهو: نشكر عائلات قوات الاحتياط على الدعم ونعزم على إكمال النصر في غزة
  • الاحتلال يحاول تغيير معالم المسجد الإبراهيمي في الخليل (شاهد)
  • رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة (شاهد)
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: إصابة شخص بجروح جراء سقوط طائرة دون طيار في الجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة
  • علي السيد: تل أبيب تريد الدفع بالمجتمع الإسرائيلي نحو التطرف
  • باحث إسرائيلي: تل أبيب تسعى لحرب بالشمال غير مستعدة لها.. حزب الله عكسها تماما
  • سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس