دعا وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، الخميس، قوات الجيش، لرفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ في ظل تصعيد جماعة الحوثية في عدد من المحافظات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في العاصمة المؤقتة عدن، لرؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية ومدراء دوائر وزارة الدفاع، برئاسة الفريق الركن محسن محمد الداعري.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع ناقش تطورات الاوضاع الميدانية، واستعراض الموقف العسكري وتقارير موجزة لعمل هيئات ودوائر وزارة الدفاع خلال العام المنصرم 2023.

 

وشدد وزير الدفاع على توحيد الجهود وحشد الطاقات ورفع وتيرة التدريب والتأهيل في مختلف المجالات داعيا إلى رفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ في ظل التصعيد الميداني للحوثيين.

 

وأكد الفريق الداعري على الدقة والسرعة في تنفيذ المهام الموكلة ميدانيا وإداريا والوفاء لتضحيات شهداء وجرحى القوات المسلحة وجعل هذا الملف من أولويات العام الجديد 2024.

 

بدوره، قال رئيس هيئة الاركان العامة إن العام الجديد سيكون عام العمل الجاد والمثابرة وتوحيد الصف والجهود للخلاص من جماعة الحوثي، مؤكدا على ضرورة دعم القوات المسلحة لاستكمال تحرير البلاد وعودة الاستقرار للمنطقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الداعري مليشيا الحوثي الجيش الوطني الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع: نرحب يدعوة الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية مع وفد القوات المسلحة

Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan

تماشياً مع الموقف المبدئي والمعلن لقوات الدعم السريع الداعي إلى وقف الحرب وتحقيق السلام ورفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبنا والذي عبرت عنه من خلال المشاركة في محادثات جدة الأولى والثانية والمنامة والمبادرات الأخرى.

رحبت قوات الدعم السريع بالدعوة الكريمة التي تقدمت بها الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية جنيف مع وفد القوات المسلحة حول تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وبناءً على ذلك وصل وفدنا المفاوض إلى مدينة جنيف السويسرية لبدء المحادثات برغبة صادقة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها شعبنا بسبب الحرب.

ونتطلع لأن تكون محادثات (جنيف) بناءة ومثمرة تسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المتأثرين بالحرب في السودان، إلى جانب بحث آليات فعالة لتعزيز حماية المدنيين.

ختاماً: نشيد بالجهود التي ظلت تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات الإنسانية وإيصالها للمحتاجين.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

   

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن تنفيذ 39 ضربة مشتركة ضد أهداف أوكرانية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي ينفذ 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • الدعم السريع: نرحب يدعوة الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية مع وفد القوات المسلحة
  • حافلة الزمالك تصل ملعب الكلية الحربية استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة جنوب اليمن
  • مقتل 3 جنود من قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة اليمن
  • عدن : استنفار أمني وعسكري غير مسبوق وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • الجيش الصومالي يدمر قواعد تابعة لحركة الشباب بمحافظة شبيلي السفلى
  • القوات البحرية تستقبل رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية بنطاق الأسطول الشمالى
  • “نُهاجم أهدافاً عسكرية فقط”.. روسيا تنفي مزاعم أوكرانيا بقصف أهداف مدنية في كييف