وقعت القوات المسلحة الألمانية عقدا مع شركة الصناعات الدفاعية الألمانية Rheinmetall، لتوريد مئات الآلاف من ذخيرة المدفعية بقيمة 1.3 مليار يورو.

أفادت بذلك الشركة في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، فيما يأتي سبب إبرام العقد، كما أوضحت الشركة، الحاجة إلى تجديد احتياطيات الجيش الألماني على خلفية الصراع في أوكرانيا، حيث تابع البيان أن الجيش الألماني تقدم بطلب كبير قيمته 1.

3 مليار يورو، تتضمن ضريبة القيمة المضافة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: إحباط هجوم بـ28 مسيرة أوكرانية على القرم

وقد تلقت Rheinmetall عقدا إطاريا جديدا لتوريد ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم، وتم توسيع العقد الإطاري الحالي. وإجمالا تشمل حزمة التوريد عدة مئات من آلاف الذخيرة من مختلف الأنواع، بما في ذلك الصمامات ووقود الذخيرة.

وذكرت الشركة أن مدة العقد الإطاري الجديد حتى عام 2029، من المتوقع أن يتم التسليم الأول، الذي تبلغ قيمته 127 مليون يورو قريبا.

وكانت وسائل الإعلام الألمانية قد ذكرت في يوليو أن Rheinmetall كانت تستفيد بشكل كبير من الصراع في أوكرانيا، وتتوقع نموا مزدوجا في حجم المبيعات في السنوات المقبلة، حيث تلقت الشركة، وفقا لصحيفة Welt طلبات أكثر بنسبة 18% في عام 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه. وفي المصنع الذي يقع في بلدة أونترلس (ولاية ساكسونيا السفلى الفدرالية)، يعمل آلاف الأشخاص على مدار الساعة "لتزويد أوكرانيا بالأسلحة"، حيث قال رئيس الشركة آرمين بابيرغر لقناة ZDF التلفزيونية، إن شركته تتوقع تلقي طلبات بقيمة قياسية تتراوح ما بين 15-20 مليار يورو هذا العام.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

بايتاس: مليون و127 ألف موظف سيستفيدون من زيادات في الأجور بقيمة إجمالية تصل 45 مليار درهم

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الزيادات في أجور الموظفين التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي ستبلغ قيمتها 44.835 مليار درهم.

وأوضح المتحدث في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن « الرقم كبير جدا، لم يسبق فيما مضى لأي حوار اجتماعي كيفما كان، في أي وقت كان، أن قدم مبالغ مالية تصل إلى هذا المستوى »، مشيرا إلى أنه « بدأنا التنفيذ في 2025 وسنستمر حتى سنة 2026 ».

وشدد المسؤول الحكومي على أن « عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور سيبلغ حوالي مليون و127 ألف موظف »، مضيفا، « هذا كله سينعكس على كتلة الأجور وستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد الأخرى ».

وتحدث بايتاس أيضا عن « انتقال الأدنى الشهري في القطاع العام من 3000 درهم إلى 4500 درهما، بزيادة 50 بالمائة »، وكذا حذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

وشدد الوزير المنتدب على أن المجهود الكبير الذي قامت به الحكومة يأتي لإيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية هو ورشة متكامل يهم الطبقات المستضعفة الذي يهم الاستفادة من نظام التغطية الصحية ومن الدعم الاجتماعي، وأيضا من الطبقات الأخرى (الموظفين والأجراء).

وقال المتحدث باسم الحكومة أيضا، « حين عين جلالة الملك هذه الحكومة، لم تجعل من الدولة الاجتماعية شعارات، لكن اعتبرت الدولة الاجتماعية حاجة ملحة في ظل التطور والبناء الذي عرفته بلادنا خلال الـ25 سنة الماضية ».

كلمات دلالية الحكومة الحوار الاجتماعي بايتاس

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • ألمانيا تتجه لاقتراض 44 مليار يورو في 2025
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما.. ما المقابل؟
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تُدخل مصر عقدا مظلما
  • صفقة خطيرة أبرمها السيسي تضع تدخل مصر عقدا مظلما
  • بايتاس: مليون و127 ألف موظف سيستفيدون من زيادات في الأجور بقيمة إجمالية تصل 45 مليار درهم
  • «توبي» توقع عقدا مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض بـ51.7 مليون ريال