في تطور جديد لمكافحة الجرائم الإلكترونية، ألقت فرق مديرية الأمن العام التركية في مدينة كوجالي القبض على الفتاة E.N.S.، البالغة من العمر 21 عامًا، بتهمة بث محتوى فاضح عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام. جاءت هذه الخطوة في إطار حملة موسعة للتصدي للمخالفات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تزايدت الشكاوى المتعلقة بمحتوى غير لائق ومسيء.

تم توقيف E.N.S. بواسطة فرق مكتب الأخلاق التابعة للشرطة ونقل إلى مديرية شرطة الأمن العام لإجراء التحقيقات اللازمة. تأتي هذه الحادثة في سياق تزايد الإجراءات القانونية ضد الأفراد الذين يستغلون منصات التواصل الاجتماعي لنشر محتوى فاضح بهدف زيادة عدد المتابعين، رفع التقييمات، وجمع الأموال تحت مسمى التبرعات.

يُشير هذا التوجه إلى تشديد الرقابة على المحتوى الرقمي وتعزيز الجهود للحفاظ على النظام العام وحماية الأخلاق في الفضاء

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الامن التركي تركيا الان محتوى فاضح

إقرأ أيضاً:

الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم

أعلن الأمن العام السعودي عن اعتقال أربعة مقيمين ووافدين من الجنسية السورية في العاصمة الرياض بتهم تتعلق بانتحال صفات غير صحيحة والسلب.

جاء ذلك في منشور رسمي عبر حسابه على منصة "إكس"، حيث أكدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أن التحقيقات أسفرت عن ضبط المتهمين بعد تعرض بعض المواطنين لعمليات احتيال.

وكشف الأمن العام أنه عثر بحوزة المتهمين على مبلغ مالي قدره 58145 ريال سعودي (ما يعادل حوالي 15500 دولار). وأوضح أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمتابعة القضية.

???? | إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/bmnlBN90uW — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024


وشهدت السعودية في السنوات الأخيرة، اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن الداخلي ومكافحة الجرائم المرتبطة بالوافدين، حيث تمكنت الحكومة السعودية، عبر مختلف الأجهزة الأمنية، من ضبط عدد كبير من الحوادث الجنائية، بما في ذلك عمليات النصب والاحتيال، التي ينفذها بعض الوافدين.

وتعد أبرز هذه الحالات هو زيادة حالات انتحال الشخصية والسلب، حيث تُستخدم هذه الأساليب لاستغلال المواطنين والمقيمين، وتركز السلطات على مراقبة الأنشطة المشبوهة بين الوافدين، وذلك لضمان سلامة المجتمع واستقرار الأمن، في هذا السياق، قامت الشرطة السعودية بحملات دورية لتفتيش وضبط المخالفين، مما أدى إلى اعتقال العديد من المشتبه بهم.

إلى جانب الحوادث الجنائية، هناك أيضًا قضايا سياسية تؤثر على وجود الوافدين، في السنوات الأخيرة، خصوصًا الذين ينتمون إلى دول تعاني من اضطرابات سياسية.

إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على مقيمين ووافدين ارتكبوا حوادث جنائية بانتحال صفة غير صحيحة والسلب. pic.twitter.com/lbTKyqAYVw — الأمن العام (@security_gov) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • السعودية.. الأمن يعلن القبض على مواطن وعدد من الأشخاص بحادثين منفصلين لهذا السبب
  • الأمن العام السعودي يعتقل 4 سوريين في الرياض بهذه التهم
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. رواد مواقع التواصل ينشرون مقطع للناشط “الدعامي” صلاح سندالة يتغزل من خلاله في البرهان والجيش والأخير يرد: (ده في الجاهلية قبل الإسلام)
  • إسرائيل تنشر صورة لهرم قيادة حزب الله الذي قضت عليه
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟