يمانيون – متابعات
اكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن “العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني والعالم لا يحرك ساكنا”، واصفا هذا الصمت بانه تواطؤ والشراكة فيها ولا يفهم إلا في سياق الاستسلام للإرهاب الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس وفقا المركز الفلسطيني للإعلام في العاصمة اللبنانية بيروت، أن “الاحتلال يصعد حربه الهمجية ضد مستشفيات غزة قصفا وتدميرا ممنهجا”.

وأشار إلى أن “الاحتلال يرتكب جرائم مروعة بحق النازحين والمرضى في مستشفيات غزة”.

وأكّد أن “الاحتلال النازي قام بتدمير أكثر من 17 مقبرة في قطاع غزة وانتشل وسرق جثامين الشهداء وعبث بها وشوهها وأعادها بعد سرقة أعضائها، مايعد جريمة صهيونية متكاملة الأركان، تعبر عن سادية هذا الاحتلال وفاشيته التي فاقت كل الحدود وتجاوزت كل القيم والأعراف والأخلاق والشرائع السماوية”.

كما نوّه إلى أن “مخططات الاحتلال لإنشاء حزام أمني على حدود القطاع جريمة واعتداء صارخ على أرضنا”.

وأضاف “نفتخر بالمقاومة الباسلة (كتائب “القسام، وسرايا القدس)، التي تثبت مجددا أنها تمضي نحو تحقيق نصر مبين ضد العدوان، وأن حماس لا تبحث عن ضمانات لحماية نفسها ولم نفكر سوى في حماية قضيتنا وشعبنا”.

وأشار إلى أن “المجرم الفاشل نتنياهو يتوهم أنه سيحقق شيئا من أهدافه ومخططات حربه لكنه خاب وخسر، وأن تهجمه المتواصل على الدول العربية وآخرها قطر يعبر عن إفلاس سياسي”.

وتابع “العدوان الأخير يوم أمس على مركز تدريب (الأونروا) في خانيونس، جنوب قطاع غزة، وإحراقه والصمت الأمريكي المريب تجاه ذلك تأكيد على ما نقول”.

وقال إن “استمرار الصمت والتقاعس الدولي في وقف هذه الجرائم والمجازر وحرب الإبادة الجماعية هو سلوك مريب قد يصل إلى حد التواطؤ والشراكة فيها ولا يفهم إلا في سياق الاستسلام للإرهاب الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية”.

وأشار إلى أن “مشهد أركان الحرب الصهاينة مع نهايات الشهر الرابع لعدوانهم النازي ضد قطاع غزة يكشف عن تصدع وتآكل داخلي وارتباك بين قادته المجرمين فهم جميعا على اختلافاتهم السياسية والعسكرية عاجزون عن تحقيق أي هدف من أهدافهم العدوانية.
ودعا كل الدول والحكومات والهيئات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى “مواصلة رفع دعاوى قضائية في محكمة الجنايات الدولية ضد الاحتلال الصهيوني وقادته السياسيين والعسكريين لتجريم أفعالهم العدوانية، وتقديمهم للمحاكمة كمجرمي حرب”.

كما دعا إلى “تكثيف رفع شكاوى جنائية ضد المسؤولين الصهاينة في كل الدول والعواصم التي يزورونها من أجل ملاحقة قادة هذا الكيان الفاشي وفضحه وتجريم أفعاله العدوانية أمام العالم”.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش العدو عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 25 ألفا و700 شهيد، وإصابة 63 ألفا و740 شخصا، في آخر حصيلة معلنة الأربعاء، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي

الثورة نت/..

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية أن العدو الصهيوني يرتكب جرائم جديدة بالجملة.. معتبرة أن ذلك استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار لعجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المجازر، وكشف وحشيته وساديته وثقافته المتعطشة للدماء.

ودعت الحركة في بيان لها اليوم الأحد، الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقادة الدول العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للإدانة الصريحة لهذه الجرائم والتحرك الفوري للجم العدو الصهيون عن مجازره بحق المدنيين ومدارس ومركز الايواء.

كما أدانت “الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه تواصل مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة”.

وقالت: إن ادعاءات العدو بشأن هذه الجريمة هي ادعاءات كاذبة وسخيفة، وهو يواصل القتل والإرهاب ضمن مسلسل ممنهج يهدف الى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه.

ودعت المقاتلين وأحرار الأمة ومقاوميها لتكثيف الضربات النوعية تجاه أهداف ومصالح العدو، “فلن يرتدع العدو عن غطرسته وإرهابه إلا بالضغط والقوة”.

مقالات مشابهة

  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • طهران تدين بشدة استمرار جرائم الكيان الصهيوني في لبنان وفلسطين
  • السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا شريك أساسي في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 175
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • حماس: قصف العدو نازحين بمسجد ومجازر شمال غزَّة “جرائم حرب” بغطاء أمريكيّ
  • إسرائيل والصحفيون بغزة.. إستراتيجية قتل الشهود لطمس مسرح الجريمة
  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال