بوابة الفجر:
2024-07-12@05:30:21 GMT

عندما يصبح العمل اسم على مسمى "حالة خاصة"

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

 

 

 

يعرض حاليًا مسلسل "حالة خاصة"  عبر شاشة on ومنصة watch it، ويحقق المسلسل حالة من النجاح الكبير والتعليقات الإيجابية وعلى الرغم من أن العمل يتناول قصة شاب يعاني من مرض التوحد ولديه ذكاء خاص وهذا هو مضمون العمل ليحمل اسم "حالة خاصة". 

حالة خاصة 

 

 

إلا أن مع التوغل في الحلقات والمشاهد وتفاصيلها أصبح العمل "حالة خاصة" لأكثر من سبب بجانب قصته، وبعد أن ربط الجمهور في البداية بينه وبين فكرة المسلسل الكوري الشهير “المحامية الإستثنائية” الذي عُرض قبل عام واحد عبر منصة البث الرقمي نتفليكس.

 

 

استطاع صناع العمل أن يقولوا للجمهور أنه بعيد كل البعد عن اقتباس الأفكار من أعمال آخري. 

 

 

حيث شهد العمل خلال حلقاته العديد من التفاصيل بداية من كادرات التصوير التي خرجت بشكل مميز مع كل مشهد، إتقان الفنانيين دورهم بشكل ممتاز والدرجة تجعلك تصدقهم. 

 

 

فكرة الانتقال بين الأحداث وهى أن لاتقف عند وتيره وحده خلال عرض الحلقة مرحلة الإنتقال من الاطمئنان إلى الدهشة والصدمة مرورا بالغضب، حيث لعب مخرج العمل عبد العزيز النجار على عنصر الإثارة والتشويق في عدد من الحلقات. 

 

 

أما عن الموسيقى التصوير فهي شئ آخر وكعادته الموسيقار الكبير هاني شنودة يأخذك لعالمه الخاصة بألحانه والموسيقى الخاصة به. 

 

حالة خاصة

 

التفاصيل داخل العمل وصلت إلى ملابس غادة عادل التي تدل على قوتها وجمالها وأناقتها في أنها تكون سيدة مجتمع ومحامية كبيرة، تحكمها في انفعالاتها وبعدها عن المبالغة في الأداء. 

 

حالة خاصة 

وشاهدنا في إحدى حلقات العمل مشهد يجمع نديم مع رام الله على الحان "كان ياما كان" لبليغ حمدي بصوت ميادة الحناوي وتحديدا عندما قالت " والله زمان ياهوى زمان". 

 

 

التعبير الوحيد الذي يعبر عن الجمهور في هذا الوقت هو والله زمان عن أعمالنا الدرامية المميزة التي كانت تفقدها الشاشة. 

   تفاصيل مسلسل "حالة خاصة"

 

مسلسل "حالة خاصة" أحدث أعمال watch it الأصلية، وهو مكون من 10 حلقات، ويعرض بواقع حلقتين في الأسبوع كل يوم أربعاء، والمسلسل من  بطولة طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السبع، لينا إيهاب، نبيل على ماهر، الطفل أدم وهدان، أدهم النحاس وتأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني. 

حالة خاصة  قصة مسلسل حالة خاصة تدور أحداث وقصة مسلسل حالة خاصة بطولة طه الدسوقي، حول نديم وهو محام يعاني مرض التوحد، ومميز عن زملائه سواء في العمل أو حتى خلال فترة دراسته، ولكن لا تستطيع الأسر تنمية موهبة طفلها المصاب التوحد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبطال مسلسل حالة خاصة أحداث مسلسل حالة خاصة تفاصيل مسلسل حالة خاصة طه الدسوقي غادة عادل

إقرأ أيضاً:

علماء يطورون الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن مرض التوحد

التوحد هو حالة خطيرة تتعلق بنمو الدماغ والتي تعوق القدرة على التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، وفي هذا الصدد أعلنت مؤسسة العلوم الروسية أن علماء من روسيا والصين تمكنوا من تطوير خوارزمية ذكاء اصطناعي ستسهل عملية الكشف عن مرض التوحد من خلال فحص بيانات التخطيط الكهربائي للدماغ.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة:"تمكن علماء من روسيا والصين من تطوير خوارزمية ذكاء اصطناعي يمكنها الكشف عن مرض التوحد بنسبة 95%، من خلال تحليل بيانات التخطيط الكهربائي للدماغ".

ومن جهته قال البروفيسور في جامعة البلطيق الفيدرالية الروسية، ألكسندر خراموف:"تهدف الخوارزمية التي طورناها بشكل خاص للبحث عن السمات المميزة لدى الأطفال المصابين بالتوحد، ومقارنة بيانات التخطيط الكهربائي لأدمغتهم مع البيانات المتعلقة بالأطفال الأصحاء، هذه الخوارزمية ستمكننا من الاستفادة من التعلم الآلي للذكاء الاصطناعي في الكشف السريع عن أعراض مرض التوحد في مراحله المبكرة".

وأشار خراموف إلى أن العلماء طوروا الخوارزمية المذكورة باستخدام نوع خاص من تقنيات الذكاء الاصطناعي يدعى نظام التشفير التلقائي المتباين، وتم برمجة الخوارزمية لاكتشاف أنماط محددة من البيانات التي يتم الحصول عليها من المخططات الكهربائية للدماغ، وللقيام بهذا الأمر تم جمع بيانات المخططات الكهربائية لأدمغة 298 طفلا تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 16 سنة، نصفهم مصاب بأشكال مختلفة من مرض التوحد، وتمت مقارنة بيانات الأطفال المصابين بالمرض مع بيانات الأطفال الأصحاء.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الخوارزمية بعد تطويرها أنها كانت قادرة على التعرف على المصابين بالتوحد بناء على بيانات المخططات الكهربائية للدماغ بنسبة 95%، كما أنها لم تعط أية نتائج كاذبة، أي أنها لم تصنف الأشخاص الأصحاء على أنهم مصابين بمرض التوحد.

وبالإضافة إلى ذلك، أتاحت الخوارزمية للعلماء تحديد العديد من السمات المميزة للمصابين بمرض التوحد، بما في ذلك ضعف بعض الاتصالات الوظيفية في الفص الأمامي للدماغ، لذا اقترح مطوروها أن يتم الاستفادة منها ومن بيانات التخطيط الكهربائي للدماغ في تطوير آليات جديدة للكشف عن المرض.

مقالات مشابهة

  • حورية فرغلي تكشف عن كواليس مسلسل «سيما ماجي» قبل عرضه (صورة)
  • بعد غياب 5 سنوات.. حورية فرغلي تعود للسينما بفيلم «المدرسة»
  • مع أبطال فيلم «الحريفة».. نور النبوي يحتفل بعيد ميلاده
  • مي عمر تستعد لتصوير "إش إش" .. اعرف موعد عرضه
  • علماء يطورون الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن مرض التوحد
  • إجمالي إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • أردوغان نجح في أن يصبح “شخصية غير مرغوب فيها” بكل مكان
  • تأجيل عودة مركبة بوينغ الفضائية إلى الأرض لأجل غير مسمى
  • باكستان تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع إيران خاصة في مجال الطاقة والأمن الإقليمي