سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25900 شهيد و64110 إصابات منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم صحة غزة أشرف القدرة، الخميس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شهيد، و370 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.



وأشار القدرة إلى وجود شهداء تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي جرائم إبادة جماعية في مراكز إيواء تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والمواصي الذي يزعم أنها آمنة، كما يحاصر الاحتلال مستشفيات خان يونس ويصبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وبين أن الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل بخان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا طعام وبلا أمان، حيث تواصلت الوزارة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومؤسسات الأمم المتحدة لحماية مستشفيات خان يونس وضمان عمل طواقمها وسهولة عمل طواقم الإسعاف في إنقاذ الجرحى.

ولفت القدرة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة بحق آلاف "الأفواه الجائعة" التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة راح ضحيتها 20 شهيدا و150 إصابة، منها عشرات الحالات الخطيرة التي قد ترفع عدد الشهداء نتيجة خطورة الإصابات وعدم توافر للإمكانيات الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي دمر قدراته الاحتلال الإسرائيلي.

وتحاول الطواقم الطبية تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة التي تعرضت للتدمير الإسرائيلي المتعمد، كما تحاول مع المؤسسات الأممية توفير الإمدادات الطبية والوقود لاستعادة عافيتها وضمان استمرار تشغيلها.

وأكّد القدرة، أن المساعدات الطبية تدخل بشكل محدود وغير متوافق مع احتياجاتنا الأساسية و70% منها لا يمكن الاستفادة منه وخارج أولوياتنا خلال فترة الطوارئ القاسية الحالية.

وطالب القدرة الجهات الدولية كافة بضرورة مراجعة المساعدات الطبية وتطابقها مع احتياجاتنا المعلنة لأقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات والحضانات والسرطان وأمراض الدم والأمراض المزمنة وغيرها من الاحتياجات الأساسية المهمة.

️وقال: "لا زالت آلية مغادرة الجرحى عقيمة وغير متوافقة مع آلاف الجرحى الذين هم بحاجة ماسة لإنقاذ حياتهم ولا تتوافر لهم علاجات بغزة ونطالب كافة الجهات ذات العلاقة بضرورة توفير آليات جديدة وفاعلة منقذة لحياة الجرحى.

كما طالب بخروج 7 آلاف جريح ومريض كأولوية عاجلة لإنقاذ حياتهم.

كما طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومؤسسات الأمم المتحدة بحماية المستشفيات وتلبية احتياجاتها الدوائية والطعام والوقود، وكذلك زيارة الطواقم الطبية المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي والضغط للإفراج عنهم.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا" اليوم الأحد، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة قد ارتفعت إلى 41،595 شهيدًا، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوكالة بأن عدد الإصابات بلغ 96،251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. خلال الساعات الـ24 الماضية، ارتقى تسعة شهداء، وأصيب 41 آخرون.

كما أكدت "وفا" أن هناك عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات كبيرة في الوصول إليهم.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • 41615 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • 32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا
  • 41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41586 شهيدا و96210 مصابين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا