الراي:
2024-07-01@18:22:26 GMT

مضامين النطق السامي برنامج الحكومة

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

تواصل الحكومة العمل للانتهاء من إعداد برنامج عملها تمهيداً لتقديمه إلى مجلس الأمة «بصورة تحظى برضا الشعب الكويتي وتحقيق طموحاته»، فيما جدد رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد الصباح التأكيد على «ضرورة التعاون والتنسيق البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق الأهداف والغايات الوطنية وآمال وتطلعات الوطن والمواطن في ظل الرغبة الصادقة للعمل الإيجابي والتعاون البناء بين السلطتين».

وفي هذا الإطار، ترأس الشيخ محمد الصباح اجتماعاً تشاورياً للوزراء بحضور قياديي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لتحديد الأولويات ومراجعة المحاور الرئيسية والمبادرات الأساسية لبرنامج عمل الحكومة في ضوء مضامين النطق السامي لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وكلمتي رئيس الوزراء بعد أداء الحكومة لليمين الدستورية أمام صاحب السمو وفي الاجتماع الأول لمجلس الوزراء والتي أكدت على احترام الدستور والقانون وإرساء دولة المؤسسات.

جولة لرئيس الوزراء في المنطقة الشمالية منذ 9 دقائق رفع الأعلام وتعميم الصورة الجديدة لصاحب السمو منذ 55 دقيقة

وأشاد رئيس الحكومة بحرص وجهود الوزراء والقائمين على إعداد البرنامج، فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الاجتماع التشاوري استعرض مسودة برنامج عمل الحكومة وأهم المحاور المطلوب إدراجها فيه ليكون ترجمة فعلية وواقعية لمضامين النطق السامي لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد».

وبيّنت المصادر أن «رئيس الوزراء جدد التأكيد على أهمية تطبيق القانون وإرساء دولة المؤسسات»، مشيرة إلى «تركيز حكومي على ضرورة تفعيل التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا بشكل واسع لترسيخ الحوكمة والشفافية ومحاربة الفساد».

وجددت المصادر التأكيد على «سعي الحكومة لترسيخ مبدأ العدالة في الفرص على مختلف الصعد الوظيفية والاستثمارية وغيرها، فضلاً عن تمكين القطاع الخاص بعيداً عن فكرة الخصخصة إنما باعتباره شريكاً في التنمية».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس حسن شيخ محمود.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك المغرب بوفاة والدته
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي