قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن تأخر المطور العقاري في تسليم بعض الوحدات أمر متوقع مقبول، خاصة في ظل ضعف التوريدات بسبب الأزمات العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن المطور العقاري أمامه أزمة كبيرة، فعلى سبيل المثال هو يريد مصعد كهربائي لتركيبه، فيتعاقد عليه، ولكن يتأخر التوريد من الشركة بسبب مشاكل في النقل بسبب التوترات وغيرها، وهكذا الأمر في مواد أساسية مثل الألومنيوم وتكييفات وسيارات، منوهًا أن الدولة نفسها قد تعاني ضعف الإمدادات.

وتابع: «تأخُر تلك الإمدادات والمواد ترتب عليه تأخر في تسليم الوحدات، وهذا الأمر مفهوم ومقبول، وأيضًا المواطن متفهم لهذه الأمور، خاصة أن تأخير تسليم الوحدة من الممكن أن يصل لمدة 6 أشهر أو سنة».

وشدد على أن المطورين قرروا أن يحافظوا على السوق، ويسلموا المواطن بنفس الأسعار ويتحملوا فروق الأسعار، ولذلك آخر عامين هناك إقبال كبير جدًا على الاستثمار والادخار في العقارات، خاصة أن السوق المصري حقق ربح كبير لمشتري الوحدة السكنية.

وأشار إلى أن العقارات أثبتت قدرتها على امتصاص التضخم وجمع أموال الناس، وعن الاعتماد على المكون المحلي في البناء، أوضح أن هناك أشياء بها مكون محلي وأخرى لا تحمل المكون المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التطوير العقاري

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف مبنى خرساني بأحد العقارات بالغربية

تعرض 6 عمال للاصابة ،بإصابات مختلفة أثناء عملهم فى إنشاء سقف مبنى خرساني بالقرب من موقف قرية شنراق السنطة،في  أحد العقارات السكنية بمدينة السنطة بمحافظة الغربية.

إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف مبنى خرساني بأحد العقارات بالغربية 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الغربية ،  قد تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بإصابة 6 عمال سقط عليهم سقف خرسانى أثناء عملهم في انشائه. 

على الفور انتقلت الأجهزة الامنية وقوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة قسم شرطة السنطة و٤ سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وبالمعاينة تبين سقوط سقف خرساني أثناء عمل العمال في إنشائه حيث سقط بهم  نقل المصابين إلى مستشفى السنطة العام لتلقى العلاج، وتعدد إصاباته بين كسور وسحجات اشتباه نزيف. 

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية.. تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر موقع «فيس بوك» بشأن إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط.

قالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة ؛في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» متضمنًا إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط،وبالفحص تبين أنه بتاريخ 4 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بأسيوط بوقوع مشاجرة بين كلٍ من طرف أول: (عاملة بمحل مصابة بكدمات بالوجه «ناشرة الإستغاثة»)، طرف ثان (طليقها) بدائرة قسم شرطة أول أسيوط إثر حدوث مشادة كلامية بينهما تعدى خلالها الطرف الثانى على الطرف الأول بالضرب بالأيدى محدثًا إصابتها بسبب خلافات عائلية بينهما».

وأضافت: «تم ضبط الطرفين، وتبادلا الإتهامات فيما بينهما لذات السبب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».

مقالات مشابهة

  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • إصابة 6 عمال بسبب سقوط سقف مبنى خرساني بأحد العقارات بالغربية
  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • محمد رمضان: هناك صلاحيات خاصة بمنصبي لسرعة حسم ملف الصفقات
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • المستشار العقاري حسين المرسومي: استراتيجية قطاع العقارات 2033 ستعيد تشكيل مشهد السوق في دبي
  • غرفة دبي العالمية تنظم بعثتين تجاريتين إلى صربيا وتركيا
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • «غرفة دبي العالمية» تنظم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا