قال الدكتور رمزي عودة، مدير وحدة الأبحاث في معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، إنّه من المتوقع أن يتم استصدار قرار من محكمة العدل الدولية يوجب الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل تتجاهل القرارات الدولية.

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف عودة، خلال اتصال هاتفي عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الخميس، أن غالبية القانونيين الدوليين والمحاميين قالوا إن القضية التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية شبه محسومة والأدلة واضحة.

خالد الجندي: "القاهرة للكتاب" أهم معرض فى الكون (فيديو) أستاذ الاستثمار: خدمة المواطن هدف الدولة من المشروعات القومية

وأشار إلى أنه التقى مع سفير جنوب إفريقيا في دولة فلسطين، وقال إنه يدرك تماما أنه حتى في حالة صدور القرار يمكن أن تتهرب إسرائيل من تنفيذ فحواه، وبخاصة أنه يحمل صفة الفتوى بالإضافة إلى حق الفيتو الذي تستخدمه الولايات المتحدة، وأكد أن بلاده سوف تدرس جميع الخيارات الممكنة، ولكن تعاطفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني وملاحقتها لإسرائيل لن تنتهي بصدور القرار يوم غد الجمعة". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل محكمة العدل الدولية إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية القاهرة الإخبارية فلسطين الفيتو محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين

جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين مصر: لن نقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة

طالب 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان دول العالم إلى احترام التزاماتها القانونية الدولية، والامتثال لرأي محكمة العدل الدولية، الذي أعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.  
وقدم الخبراء في بيان مشترك نقاط عمل محددة للدول، لضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير القانوني، ووقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين.
كما دعوا إلى عقد الجمعية العامة للدول الأطراف بموجب نظام روما المؤسس لمحكمة العدل الدولية، أو اتفاقية جنيف الرابعة لضمان الامتثال الكامل للقانون الإنساني والجنائي الدوليين في فلسطين وإسرائيل، إضافة إلى ضمان حماية الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، والمراقبة والتحقيق في الانتهاكات والجرائم الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق المساءلة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن فلسطين
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لاعتماد رأي العدل الدولية في قضية فلسطين المحتلة
  • محمود عباس يشكر إسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • حكم جريء في قضية ابتزاز إلكتروني: تعرف على تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة صيرة!
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)