عرضت فضائية الجزيرة، مساء الخميس، مشاهد تظهر دفن شهداء داخل مقابر حفرت بمستشفى ناصر في خان يونس، نتيجة جرف قوات الاحتلال البنى التحتية والمقابر في القطاع.

خالد الجندي: "القاهرة للكتاب" أهم معرض فى الكون (فيديو) أستاذ الاستثمار: خدمة المواطن هدف الدولة من المشروعات القومية الوضع في غزة

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية، باستهداف قصف مدفعي إسرائيلي للحي الغربي لمجمع ناصر الطبي، غربي خان يونس جنوب القطاع.

وقال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، إن إسرائيل تكرر جرائمها التي ارتكبتها في غزة بمدينة خان يونس وللأسف هناك نفس ردود الفعل الدولية.

وأضاف "راغب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”: "إسرائيل تستخدم نفس التكتيكات التي استخدمتها في الشمال في محافظة خان يونس سواء استخدام الأحزمة النارية ومحاولة الدخول في ظل وجود المقاومة".

وتابع "مفيش أي مفاجأة فيما يقوم به الجانب الإسرائيلي، وما يحدث في مستشفى الأمل وناصر هو ما حدث في مستشفى الشفاء ونفس ردود الأفعال الدولية، الضربات التي يقوم بها هي نفس المناطق التي أعلنت إسرائيل أنها مناطق آمنة وهم منتظرين أن تصبح غزة غير صالحة للحياة".

واستطرد “الهدف الرئيسي هو جعل غزة غير صالحة للحياة حتى تكون مكشوفة بدليل أنه يعيد تدمير أهداف قام بتدميرها من قبل، والعملية مستمرة وعلى التوازي شمال غزة وصل إلى المرحلة الثالثة ورجع تاني للمرحلة الثانية التي تعتمد على وجود قوات أكثر”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فضائية الجزيرة خان يونس الوضع في غزة ناصر الطبي خان یونس

إقرأ أيضاً:

فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد

نفذ فدائيان النار داخل قطار في تل أبيب، وخرجا وأطلقا النار في المحطة والشوارع المحيطة، وقاما بتصفية الإصابات، وأنباء عن وقوع عشرات القتلى .

والتقت الكاميرات مشاهد لهما خلال تنفيذ العملية في القطار وخارجة.

قالت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، إن 8 أشخاص قتلوا وإصابة آخرين، في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة يافا جنوب تل أبيب، وتحقق ايضا في هجوم آخر وقع في فندق بمدينة هرتسليا.

 

وأعلنت الشرطة في بيان أنه تم تحييد منفذيّ الهجوم، فيما قال الإسعاف الإسرائيلي إنه "يعالج عدة أشخاص كانوا في هجوم إطلاق النار في يافا"، مشيراً إلى وجود أشخاص فاقدي الوعي.

 

وكشفت لقطات مسجلة أن مسلحين ينزلون في محطة القطار السريع ويفتحون النار على المارة، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 10 أشخاص على الأقل لحقت بهم إصابات خطيرة.

هيئة الإسعاف الإسرائيلية

وأشارت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، إلى أنها تلقت تقريراً في تمام الساعة 16:01 بتوقيت جرينتش عن أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، مضيفةً أن الطواقم الطبية والمسعفين عالجوا في الموقع عدداً من المصابين بدرجات متفاوتة من الإصابات، ومنهم من كانوا فاقدين للوعي.

عملية إطلاق نار قوية تهز "تل أبيب"..

القتلى في الشوارع..

فدائيان ينفذان واحدة من أقوى العمليات بل ربما الأقوى منذ سنوات والحديث يدور عن مقتل وإصابة العشرات من الجنود والمستوطنين الصهاينة.

والحدث مستمر حتى اللحظة.. pic.twitter.com/fB9unz8IgO

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 1, 2024


 

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 6 شهداء بغارات إسرائيلية والاحتلال يتوغل جنوب خان يونس
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة