شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يعلق على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي nbsp;رحب إريك سيوتي رئيس حزب الجمهوريين، عبر تدوينة له، اليوم الاثنين، باعتراف إسرائيل .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يعلق على اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يعلق على اعتراف إسرائيل...

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

رحب "إريك سيوتي" رئيس حزب الجمهوريين، عبر تدوينة له، اليوم الاثنين، باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، داعيا فرنسا إلى المساهمة في "تسوية هذه القضية الاستراتيجية".

وكتب زعيم حزب الجمهوريين في تغريدة على تويتر 'أرحب باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء. سيادة المغرب لا جدال فيها"، داعيا بهذه المناسبة بلاده "لتسوية هذه القضية الاستراتيجية".

وسبق لإريك سيوتي أن تعهد بالاعتراف بمغربية الصحراء متى أصبح رئيسا لفرنسا، حيث صرح خلال استضافته في قناة “I24 News” الإسرائيلية منتصف شهر ماي الماضي، أن السيادة المغربية على الصحراء لا جدال فيها، منتقدا إصرار فرنسا على البقاء في المنطقة الرمادية إزاء هذا الأمر.

كما أكد رئيس الحزب اليميني أن موقفه الشخصي، هو أن الصحراء مغربية و هو أمر ليس بجديد بالنسبة له، مضيفاً أن الجميع يجب أن ينتبه ويلاحظ التطور الكبير الذي تعرفه منطقة الصحراء و الإدارة المثالية من قبل المغرب.

يذكر أن رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي كان قد قام بزيارة للمملكة المغربية، مطلع شهر ماي من سنة 2023، وأدلى خلالها برأيه في شأن القضية الأولى للمغاربة، معتبرا فيما أن سيادة المغرب على صحرائه لا جدال فيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: – حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

– خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

– وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

– خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • "صحاري سلم وسعى" لبوحنانة في القاعات السينمائية
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية