((CNN -- أخبرت وزارة الخارجية الأمريكية شبكة CNN أنه ليس لديها تعليق على التصريحات المسربة المنسوبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي وصف فيها قطر بأنها "تُمثل إشكالية"، لكن واشنطن أشادت بدور الدولة الخليجية في التوسط في الحرب في غزة. 

وقال نائب المتحدث الرئيسي فيدانت باتيل لـCNN، الخميس: "ما يمكنني قوله بشكل عام هو إن قطر شريك كبير وشامل فيما يتعلق بعملنا المستمر في المنطقة.

لقد لعبوا دورًا لا يمكن الاستغناء عنه في الجهود المستمرة لإطلاق سراح الرهائن، كما يواصلون لعب دور حاسم في العمل المستمر لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".

وعند سؤاله عما إذا كانت التصريحات المنسوبة لنتنياهو قد تكشف المزيد من التفاصيل حول اتفاقيات مستقبلية بشأن إطلاق سراح الرهائن والسماح بمزيد من المساعدات بالدخول إلى غزة، قال باتيل إنه يأمل بألا يحدث ذلك. 

وأردف المسؤول الأمريكي: "أملنا هو أن يستمر هذا العمل المهم... لم نتراجع عن كلماتنا حول مدى أهمية إطلاق سراح كل رهينة، وكل أمريكي مجهول المصير أو محتجز كرهينة من قبل حماس. وهذا شيء سنواصل العمل عليه بالتنسيق الوثيق مع شركائنا في قطر بالطبع".

ويعتقد أن ما لا يقل عن ستة إسرائيليين أمريكيين مزدوجي الجنسية ما زالوا من بين الرهائن الأحياء. 

أمريكاقطرنشر الخميس، 25 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني

ثمن عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب «مستقبل وطن»، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

الحكومة الجديدة

وأضاف «السعيد» أنّ التصريحات تشير إلى أننا أمام مرحلة جديدة من العمل الوطني، وأن الحكومة الجديدة تدرك جيدًا حجم التحديات الحالية، وتضع مصلحة المواطن على رأس أولوياتها.

وأشار «السعيد» إلى أهمية الشفافية التي شملتها كافة التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء، إذ إنها تخلق حالة من التفاؤل والارتياح لدى الشارع، وتعزز من عوامل الثقة بين الطرفين، بما يدفع نحو مزيد من التقدم والنمو والازدهار.

وأوضح أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتواصل الدائم والمباشر مع المواطنين، وعقد مؤتمر أسبوعي وشهري للاستماع لوجهات النظر في مختلف القضايا، يعزز مسيرة الحوار ويعلي من قيم الفكر والنقاش، ويفتح نوافذ جديدة للرأي والتعبير.

نهج الحكومة الجديدة

وتابع: «متفائلون كثيرًا بهذه الحكومة، وبهذا النهج الجيد والبداية القوية والصحيحة، التي تسعى إليها كل حكومات الدول المتقدمة، إذ تعد كونها ضمانة لصنع مجتمعات قوية تجيد العمل والابتكار والإبداع».

مقالات مشابهة

  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي خطة مسؤولة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: نتنياهو سمح لوفد التفاوض بالعودة إلى محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على رد حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار