صرح مساعد وزيرالخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية جيمس أوبراين بأن واشنطن لا تستطيع دفع نفقات السلطات الأوكرانية بشكل مستمر ويتعين على كييف أن تبدأ بدفع نفقاتها بنفسها.

وأشار أوبراين إلى أن نمو الاقتصاد الأوكراني في عام 2023 بلغ نحو 5%، وأنه من المتوقع أن يبلغ أرقاما مماثلة هذا العام. 
وقال أوبراين، متحدثا من واشنطن في صندوق مارشال الألماني (المعترف به كمنظمة غير مرغوب فيها في روسيا): "عندما نتحدث عن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا - ما يقرب من 8 إلى 10 مليارات دولار، وهي جزء من المساعدات، فهذا استثمار - وسوف تتمكن أوكرانيا (بمساعدة هذه الأموال) من البدء بسرعة في دفع نفقاتها بنفسها.

.لا يمكننا أن نرى هذا كبرنامج لا نهاية له من المدفوعات".

وأكد أوبراين على ضرورة إجراء إصلاحات في أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات ستسمح لأوكرانيا بإجراء تحول كبير.

وتابع أوبراين: "نحن حريصون جدا على ضمان إنفاق جميع المساعدات الأمريكية بكفاءة ونزاهة وبشكل مباشر حيث يجب أن تذهب..لدينا برنامج قوي للغاية يتضمن مراقبة مستمرة من قبل العديد من المفتشين العامين لكيفية إنفاق أموالنا".

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد صرح في وقت سابق، بأن واشنطن لم يعد لديها أموال كافية لمواصلة دعم أوكرانيا، وأن المساعدات الجديدة تتطلب موافقة الكونغرس.
وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي: "وقع الرئيس على الحزمة الأخيرة التي كان لدينا تمويل لها، وكان هذا كل شيء.. نحن بحاجة لموافقة الكونغرس على رصد أموال إضافية لدعم أوكرانيا".

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي قبل سفره إلى كارولينا الشمالية الأسبوع الماضي بأن تقديم المزيد من المساعدات الأمريكية لصالح أوكرانيا يتوقف على أقلية ضئيلة في الكونجرس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية جون كيربي المساعدات الامريكية وزيرالخارجية الامريكي السلطات الأوكرانية منسق الاتصالات الإستراتيجية المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • دعوة أمريكية لإسرائيل للمشاركة بقمة الناتو في يوليو
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"