شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال أمام نظيره التونسي، في الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد النسخة الـ26، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي، والتي تحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أداء قوي أمام تونس في مباراة قبل النهائي

وقدم منتخب مصر أداءً قوياً خلال المباراة، وسيطر على شوطي المباراة، حيث تقدم الفراعنة في الشوط الأول بنتيجة 17/12، وفي الشوط الثاني واصل منتخب مصر تفوقه لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بنتيجة 30/25، ليتأهل إلى نهائي البطولة، ويواجه الفائز من مبارة منتخب الجزائر ومنتخب الرأس الأخضر.

وعقب المباراة، هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي منتخب مصر، مؤكدا أن المستوى المتميز الذي ظهر به المنتخب الوطني لكرة اليد والفوز على منتخب تونس أسعد الجماهير المصرية التي شهدت المباراة من المدرجات، والجماهير الغفيرة التي شاهدت المباراة عبر الشاشات.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن منتخب مصر لكرة اليد يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق حلم التتويج باللقب الأفريقي التاسع، وحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالروح القتالية العالية التي تحلى بها لاعبو المنتخب الوطني، وطالبهم بالاستمرار في تقديم هذا المستوى المتميز حتى ختام البطولة.

وتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية، بجانب كل من (الكونغو برازافيل، وغينيا، والكاميرون)، وصعد كأول بعد تحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات عقب الفوز على غينيا بنتيجة 33/15 بأولى مواجهاته بالبطولة، ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34/19، ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 35/16 ليتأهل متصدراً المجموعة الثانية، وفي مباراة ربع النهائي تغلب منتخب مصر على أنجولا، بنتيجة 37-25.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليد الأمم الافريقية لليد وزير الشباب وزیر الشباب منتخب مصر لکرة الید

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. توقف النشيد الوطني لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة وسط ذهول الجميع

أولمبياد باريس 2024.. بدأت مسيرة منتخب جنوب السودان في منافسات كرة السلة للرجال بأولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد بشكل مربك بعد توقف النشيد الوطني للبلاد.

وقبل المباراة أمام بورتو ريكو توقف النشيد الوطني للدولة الأفريقية بعد عشرين ثانية من بدايته وسط ذهول لاعبي منتخب جنوب السودان الذي تأهل إلى أولمبياد باريس لأول مرة العام الماضي بعد خروجها من الحرب الأهلية لتصبح دولة مستقلة في عام 2011.

ووقف لاعبو منتخب جنوب السودان وجماهيرهم في حالة من الارتباك قبل أن يلجا مشجعو الفريقين لإصدار صيحات استهجان، ثم بدأوا في التصفيق أثناء وضع لاعبو الفريق أيديهم على قلوبهم وهم يراقبون ما يحدث، ثم فعل لاعبو بورتو ريكو الأمر نفسه كدلالة على التضامن.

وجرى إعادة تشغيل النشيد الوطني المسجل لجنوب السودان بعد ذلك بثلاث دقائق وسط تصفيق حار من الجماهير، قبل أن يحتضن لاعبو الفريق بعضهم البعض.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد القادمة في أولمبياد باريس 2024
  • منتخب مصر لكرة اليد يخسر بصعوبة أمام الدنمارك في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة والخطيب يدعمان منتخب اليد أمام الدنمارك في أولمبياد باريس
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. توقف النشيد الوطني لمنتخب جنوب السودان لكرة السلة وسط ذهول الجميع
  • وزير الشباب يتوجه إلى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم
  • أولمبياد باريس 2024.. وزير الشباب والرياضة يتوجه الى نانت لمؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم
  • أولمبياد باريس 2024.. ياسر ادريس لمنتخب اليد: ثقتنا فيكم بلا حدود لتحقيق ميدالية أولمبية تسعد المصريين
  • علي زين : الفوز علي مجر يقربنا إلى الدور الثاني في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب اليد يهزم المجر 35–32 فى افتتاح البطولة