لايف ستايل، خبراء صحة سياسات الحد من المخاطر أهم وسائل مواجهة أضرار التدخين،رام الله دنيا الوطنفيما يعد طريقاً بديلا للحد من مخاطر تدخين التبغ، طالب نخبة من .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خبراء صحة: سياسات الحد من المخاطر أهم وسائل مواجهة أضرار التدخين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خبراء صحة: سياسات الحد من المخاطر أهم وسائل مواجهة...
رام الله - دنيا الوطنفيما يعد طريقاً بديلا للحد من مخاطر تدخين التبغ، طالب نخبة من خبراء الصحة العامة بضرورة الاعتماد على منتجات التدخين البديلة منخفضة المخاطر لمواجهة الاضرار الصحية الناتجة عن تدخين السجائر التقليدية وما تسببه من أزمات صحية ومجتمعية حادة.

البداية مع البروفيسور أندريه فال، رئيس الجمعية البولندية للصحة العامة، الذي أكد على أن الإقلاع عن تدخين التبغ، يعد أفضل طريقة للحد من الأضرار الصحية الناتجة عنه، غير أن الدراسات العلمية أثبتت أن من 30-40٪ فقط من المدخنين البالغين هم فقط من ينجحون في الإقلاع عن التدخين بما في ذلك أولئك الذين يتلقون الدعم النفسي والدوائي. ولذلك يعتبر تطبيق سياسات الحد من مخاطر التبغ أداة مهمة لأولئك الذين لا ينجحون في الإقلاع عن التدخين.

وطالب الدكتور لوند بضرورة تبني سياسات جديدة للحد من مخاطر التبغ مثل السماح بتوفير وتداول المزيد من المنتجات منخفضة المخاطر في السوق للتخلص من السجائر التقليدية"، مستنكرا مناهضة منظمة الصحة العالمية لمنتجات التبغ البديلة بدافع أن شركات صناعة التبغ تقف وراء جميع هذه المنتجات، وهو أمر خاطئ أيضا، حيث ينتج مصنعي التبغ 20٪ فقط من المنتجات البديلة.

وطالب زاوتيس بضرورة رصد معدلات الإصابات الناتجة عن تدخين السجائر التقليدية واستخدام المنتجات البديلة؛ للحصول على بيانات موثوقة لإطلاق حملات تعليمية فعالة، مؤكداً في الوقت ذاته على أن سياسات الحد من المخاطر دائما ما يتم مواجهتها وتوجيه انتقادات شديدة لها كما هو الحال مثلا محاولات تقليل تناول الملح والسكر.

وفي ذات السياق أشار مدير الندوة، إيوانيس فاروبولوس، إلى ضرورة الاستعداد للدورة العاشرة لمؤتمر الأطراف (COP10) لاتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ التي ستعقد قريبا في بنما، وطالب فاروبولوس، جميع الأطراف المعنية بضرورة توحيد الجهود وحث ممثلي الاتحاد الأوروبي على مناقشة أفضل الممارسات مع حكوماتهم. مشددا على أنه يجب أن يكون هناك نهج مشترك للاتحاد الأوروبي قبل مؤتمر COP10 مع الاستفادة من النتائج الجيدة التي حققتها دول مثل النرويج أو السويد، والتي تطبق سياسات الحد من مخاطر التبغ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من مخاطر للحد من

إقرأ أيضاً:

أستاذ صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة

حذر الدكتور محمد حسين، أستاذ جراحة الصدر بكلية الطب جامعة عين شمس، المواطنين من أضرار التدخين على صحة الإنسان، قائلة إن آثاره السلبية كثيرة، إذ يسبب انسداد رئوي، ويؤثر على وظائف التنفس وضيق الشعب الهوائية، إلى جانب زيادة نسب الأورام الرئوية، مشيرا إلى أن التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة.

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التدخين  يسبب أورام في المرئ والحجاب الحاجز والشعب الهوائية وليس بالرئة فقط.

دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة

 وأكد أن التدخين الإيجابي «تعرض غير المدخنين لدخان التبغ» لا يقل خطورة عن نظيره السلبي.

وواصل: «المحيطين بالمدخنين يتعرضوا لنفس الآثار السلبية التي تصيب المدخن نفسه بل بصورة أكبر منهم»، مشيرا إلى أن كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أستاذ صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب
  • إعادة تشكيل الفلسفة العقابية من خلال العقوبات البديلة في المغرب
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • بكين تحذر برلين من مخاطر إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان